إسماعيل شاهين أمينا عاما لرابطة الجامعات الإسلامية

آخر تحديث : الأحد 2 سبتمبر 2018 - 9:29 صباحًا
إسماعيل شاهين أمينا عاما لرابطة الجامعات الإسلامية
العربي الأفريقي-خاص:

قرر الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي تعيين الدكتور إسماعيل عبد النبي شاهين، أستاذ القانون المدني ونائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق، أمينا عاما لرابطة الجامعات الإسلامية، خلفا للدكتور جعفر عبد السلام والذي وافته المنية في شهر يونية الماضي.

والدكتور إسماعيل شاهين واحد من أبرز أساتذة القانون المدني، حيث شغل منصب رئيس قسم القانون المدني في كلية الشريعة والقانون بطنطا، كما أصبح عميدا لذات الكلية، ثم نائبا لرئيس جامعة الأزهر للوجه البحري.

وللدكتور “شاهين” العديد من المؤلفات القانونية، والتي تعد مرجعا لرجال القانون والمحامين والعاملين في الحقل القانوني.

ومنتظر أن تشهد رابطة الجامعات الإسلامية تطورا ملموسا خلال فترة توليه الأمانة العامة والتي تتخذ من جامعة الأزهر في القاهرة مقرا لها، حيث يتمتع الدكتور شاهين بسمعة طيبة ومخزون علمي ومعرفي يساعده على الارتقاء بالرابطة خلال المرحلة القادمة.

جدير بالذكر أن الدكتور شاهين كان قد شغل منصب الأمين العام المساعد للرابطة منذ سبتمبر 2014 وحتى قيامه بأعمال الأمين العام عقب وفاة الأمين العام الراحل الدكتور جعفر عبد السلام.

رابط مختصر
2018-09-02 2018-09-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر