المنتجات المصرية تتألق في أول معرض لها في العراق

آخر تحديث : الإثنين 3 سبتمبر 2018 - 3:03 مساءً
المنتجات المصرية تتألق في أول معرض لها في العراق
بغداد - محمد البديري:

بحضور جماهيري احتتضنت بغداد الدورة الاولى لمعرض المنتجات والصناعات المصرية للفترة من 31 اب الجاري إلى 10/ ايلول 2018 والذي تنظمه مؤسسة اخبار اليوم . وبرعاية رئيس مجلس الوزراء المصري ووزراء السياحة والتموين والتجارة الداخلية والصناعة والتجارة ووزارة قطاع الاعمال العام والسفارة المصرية في بغداد ومكتب التمثيل التجاري ببغداد والسفارة العراقية بالقاهرة والملحقية التجارية بالسفارة العراقية بالقاهرة وبالتعاون مع الهيئة العامة المصرية للمعارض والمؤتمرات.

و تم الافتتاح من قبل السيد احمد عنتر وكيل اول الوزارة رئيس التمثيل التجاري ووكيل وزارة التجارة العراقي السيد هيثم الخشالي, و شهد المعرض مشاركة العديد من الشركات المصرية المتخصصة في مختلف المجالات ابرزها النساجون الشرقيون وشركة النيل للزيوت والمنظفات وشركة الاسكندرية للزيوت والصابون وشركة مطاحن ومخابز شمال القاهرة واتحاد الناشرين المصرين والشركة القابضة للصناعات الغذائية وموبيليات القصر الاخضر وشركة الزيوت المستخلصة ومنتجاتها وشركة روفينا.

وكذلك تضمن جناحاً خاصا بالكتب والصوتيات والبرامجيات والمرئيات اضافة الى اقامة عروض فنية لفرقة رضا للفنون الشعبية وسيكون هناك بيع مباشر للجمهور طيلة فترة اقامة المعرض.وأوضح مدير عام شركة ألمعارض العراقية بان الشركة تدعم اقامة المعارض المتخصصة من خلال تقديم كافةالتسهيلات في سبيل انجاحها كما ان اقامة هكذا معارض لها اهمية كبيرة في بناء علاقات قوية مع مختلف البلدان فضلاّ على انها تعتبر فرصة للتجار ورجال الاعمال المصرين للإطلاع والتعرف على متطلبات ورغبات السوق العراقية وقانون الاستثمار العراقي.

مشيراً بان شركة المعارض العراقية كانت قد وقعت عقداً مطلع العام الجاري مع مدير عام مؤسسة أخبار اليوم المصرية لإقامة وتنظيم معرض المنتجات والصناعات المصرية على أرض معرض بغداد الدولي. من جانب اخر تحدث لوكالة العربي الافريقي الاستاذ احمد كامل مدير ادارة الخارج لمؤسسة اخبار اليوم المنظمه للمعرض ا ن هذه مشاركتنا الاولى للسلع والمنتجات المصريه في مدينة بغداد ونتمنى ان يلاقى اقبالا من الجماهير مثلما يحدث سنويا في اربيل وقد لمسنا منذ اللحظات الاولى للافتتاح اهتمام واضح من السادة المسؤليين في المعرض وحرصهم على تذليل اى صعاب لانجاح المؤتمر ونتمنى اقامت مثل هذه المؤتمرات بين البلدين وأخير لايسعني ألا ان فدم شكري وامتناني على المعامله الطيبه من قبل العراقيين.

رابط مختصر
2018-09-03 2018-09-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر