(آي سكور) توفر خدمة الاستعلام الائتماني للشركات العاملة في التداول بالبورصة

آخر تحديث : الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 10:53 صباحًا
(آي سكور) توفر خدمة الاستعلام الائتماني للشركات العاملة في التداول بالبورصة
القاهرة:

>> الخدمة نظير سعر خاص (25 جنيه) للاستعلام عن العميل

في خطوة مهمة تؤكد مدي الدور المحوري الذي تقوم به الشركــة المصرية للاستعـلام الائتماني‏I-Score‏ لاتساع نطاق توفير الائتمان لكل قطاعات المجتمع فقد أعلن محمد كفافي ــ رئيس مجلس الإدارة ـ أن الشركة المصرية للاستعلام الائتماني‏I-Score‏ انتهت من الاتفاق مع الهيئة العامة للرقابة المالية علي توفير خدمة الاستعلام الائتماني لشركات التداول بالبورصة المصرية‏.‏

تأتي هذه الخطوة لتعزيز ومساندة شركات التداول بالبورصة في إمكانية استفادة عملائهم من آلية الشراء بالهامش بالبورصة المصرية وقت توقيع عقد جديد.

وقال محمد كفافي، رئيس مجلس الإدارة: إن الشركة ستوفر خدمة الاستعلام الائتماني لهذه الشركات بسعر خاص لها وهو خمسة وعشرون جنيها للاستعلام وهو سعر رمزي يساعد شركات التداول بالبورصة في دراسة وضع العميل وقت الاستعلام وهو سعر مخصص لهذا القطاع, مشيرا إلي أنه تم تحديد أسعار خاصة للجمعيات التي توفر التمويل متناهي الصغر من الاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر ومن المخطط توفير خدمات قيمة مضافة أخري للشركات العاملة بالبورصة المصرية مثل منتج دراسات السوق MISreports وكذلك خدمة متابعة حسابات العملاء AccountMonitoring استكمالا للمنظومــة الائتمانـيــة.

وتأتي هذه المبادرات من الشركة المصرية للاستعلام الائتمانيI-Score بهدف شمولية التقارير الائتمانية التي تصدرها وهو الأمر الذي يساند جميع القطاعات العاملة في منح الائتمان المصرفي أو العيني علي حد سواء.

وتعمل حاليا الشركة المصرية للاستعلام الائتمانيI-Score مع الجمعيــة المصرية للتخصيــم لإضافة بيانات الشركات العاملة في مجــال التخصيـــم.

يأتي هذا في إطار إستراتيجية الشركة الثلاثية2017 ــ2019 التي تواكب متطلبات السوق ككل مع العمل علي التوعية بثقافة الائتمان واستكمال مجهودات الشركة المصرية للاستعلام الائتماني لمواكبة التطورات الاقتصادية والمصرفية في مصر وذلك بإتاحة خدمات جديدة, حيث تم إطلاق السجل المصري للضمانات المنقولة في مارس2018 الذي يسهم في تحسين ترتيب مصر في تقرير ممارسة الأعمال الذي يصدره البنك الدولي وخدمة تقييم الجدارة الائتمانية للشركات الصغيرة والمتوسطة في فبراير2018 وهو أول نظام تأسس بالكامل علي بيانات تم تجميعها من المشروعات العاملة في مصر.

.. وترصد 30 مليون جنيه للاستثمار فى التكنولوجيا

>> الشركة تنجز 8 ملايين عملية استعلام سنويا مقابل 800 ألف فقط في أول عام لها

>> قاعدة العملاء بلغت 14.16 مليون عميل فرد و280 ألف شركة صغيرة ومتوسطة

من ناحية أخرى رصدت الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى “I-SCORE”، ما يقرب من 30 مليون جنيه للاستثمار فى التكنولوجيا خلال السنوات المقبلة.

وفي هذا الإطار أعلن محمد كفافى، رئيس مجلس الإدارة، فى تصريحات صحفية، أن الشركة ستحدث من نظامها التكنولوجى، كما ستطرح تطبيق خاص لها على أجهزة الهاتف المحمول خلال العام المقبل.

وأشار “كفافي” إلى أن النظام الجديد سيتيح للبنوك تحديث بيانات العميل فى نفس يوم إدخالها، لافتًا إلى أنه ستتم إتاحة خدمة الاستعلام الائتمانى على الهواتف الذكية والآندرويد للعميل بعد تجاوز الأسئلة المحددة لتدعيم درجة الحماية والأمان.

وذكر “كفافى” أن شركته تعكف حاليًّا على بناء القواعد والأنظمة الأساسية لـخدمات الموبيل أبليكشن والتأكد من معايير حماية وأمان المعلومات طبقًا لقواعد البنك المركزى.

وعن التسعير لدى آى سكور قال “كفافي”: إن استعلام البنك عن العميل الواحد يتكلف 30 جنيهًا، تنخفض إلى 25 فى حالة الاستعلام عن أكثر من عميل فى وقت واحد، فى حين تبلغ 5 جنيهات عند الاستعلام لشركات التمويل متناهى الصغر، وجنيهًا واحدًا لجمعيات التمويل متناهى الصغر.

وأكد “كفافى” أن الشركة رفعت تسعير الاستعلام لديها خلال العام الماضى بعد 6 سنوات من ثبات الأسعار.

وذكر أن “آى سكور” تجرى سنويًّا نحو 8 ملايين عملية استعلام عن العملاء، مقارنة بنحو 800 ألف فقط فى أول عام لها بمصر.

وأكد “كفافي” أن قاعدة عملاء الشركة حاليًّا بلغت 14.6 مليون عميل فرد، و280 ألف شركة صغيرة ومتوسطة، بحجم تسهيلات ائتمانية 263 مليار جنيه للعملاء، من بطاقات وقروض شخصية، و104 مليارات جنيه للشركات.

رابط مختصر
2018-09-18 2018-09-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر