عائشة العولقي: على وزراء الثقافة العرب إصلاح ما أفسدته السياسة

آخر تحديث : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 8:45 صباحًا
عائشة العولقي: على وزراء الثقافة العرب إصلاح ما أفسدته السياسة

قالت عائشة العولقي مدير المركز الثقافي اليمنى بالقاهرة، إنه لابد أن يضع وزراء الثقافة العرب أمام نصب أعينهم محاولات الاستهداف لتدمير الوطن العربي وميراثه الثقافي العريق، مضيفة أن هناك اختراق للثقافة العربية و«تمييع» للعقول وتجهيل الفكر العربي وخصوصا الشريحة الكبري المستهدف هم الشباب.

وأضافت “العولقي” في تصريحات نشرتها مجلة «الأهرام العربي»: “من واجبنا اليوم وكل وزراء الثقافة العرب بما فيهم اليمن، وخصوصا الدول التي تعاني من ويلات الصراع والحروب، أن تعمل أكثر في المجال الثقافي ونرفع شعار الثقافة والفنون تصلح ما أفسدته السياسية، وكذلك أن نهتم بالدفع بالشباب بالعمل الثقافي الفني لتقيهم من التصدع بين الفكر المتطرف والتجهيل ونصنع منهم شباب مثقف واعي يحب البناء لا الهدم”.

وبحسب ما نشرته مجلة “الأهرام العربي” ناشدت “العولقي” وزراء الثقافة بالوطن العربي بضرورة إحياء الميراث الثقافي والفني بما بتناسب مع العصر الحاضر، وعليهم أن يعزفوا أنشودة السلام من خلال الثقافة والفنون والأدب خصوصاً في هذه الفترة الصعبة والإرهاصات العقيمة الذي تواجهها كثيرا من الدول العربية،وأن يهتموا بالمركز الثقافي داخليا وخارجيا وأن يصدروا للعالم الخارجي، مطالبة الوزراء عليكم أن تجعلوا الثقافة والفنون وتقول للعالم “هنا العرب”.

رابط مختصر
2018-10-11 2018-10-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر