تنفيذ 72 في المائة من خطة تمويل الانتخابات في الكونغو الديمقراطية

آخر تحديث : الأحد 21 أكتوبر 2018 - 11:58 صباحًا
تنفيذ 72 في المائة من خطة تمويل الانتخابات في الكونغو الديمقراطية
وكالات:

كشف نائب الوزير الأول ووزير الداخلية والأمن الكونغولي, موفا ساكانيي أن الحكومة نفذت بأكثر من 72 في المائة خطة الإفراج عن موارد تمويل الانتخابات المزمع تنظيمها يوم 23 ديسمبر 2018 .

وصرح ساكانييه عقب اجتماع بين المؤسسات عقد الجمعة في كنشاسا لبحث العملية الانتخابية أن “الحكومة التزمت بمواصلة تنفيذ عملياتها المتبقية المقدرة بقرابة 122 مليون دولار أمريكي، إلى جانب تنفيذ خطة تأمين العملية الانتخابية”.

وتوصل مسؤولو المؤسسات الذين تزودوا بمعلومات من الحكومة واللجنة المستقلة للانتخابات حول العملية الانتخابية إلى توافق حول الاستمرار بلا كلل في تنفيذ الأنشطة المتبقية من أجل التنظيم الفعلي للانتخابات العامة (الرئاسية والتشريعية والمحلية) يوم 23 ديسمبر القادم.

وفي ما يتعلق بالأنشطة المنجزة، أشار رئيس اللجنة الانتخابية إلى أن الإطار القانوني أصبح الآن مكتملا، موضحا أن السجل الانتخابي الذي دققت فيه المنظمة الدولية للفرنكفونية يضم 40,024,867 ناخبا.

وتضم القائمة النهائية 21 مرشحا للانتخابات الرئاسية، و15,355 مرشحا للانتخابات التشريعية و19,640 مرشحا لانتخابات الأقاليم.

وفي ما يخص التحديات، أعرب رئيس اللجنة الانتخابية عن أسفه للمساعي الرامية للتأثير في الجدول الانتخابي، مشيرا إلى تذرع بعض الفاعلين السياسيين برفض آلة التصويت كغطاء لذلك.

كما أثار الانتباه إلى جيوب انعدام الأمن في إقليمي كاليمي ونيونزو اللذين يحكمهما الأهالي الأقزام، إلى جانب تفشي وباء إيبولا في بعض أنحاء البلاد.

رابط مختصر
2018-10-21 2018-10-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر