رئيس ليبيريا يقرر مجانية التعليم في الجامعات العامة

آخر تحديث : الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 9:11 مساءً
رئيس ليبيريا يقرر مجانية التعليم في الجامعات العامة
عبد الحكيم نجم الدين:

أعلن رئيس ليبيريا “جورج ويا”، في خطوة مثيرة، أن الدراسة في جامعة ليبيريا وجميع الجامعات العامة الأخرى في البلاد أصبحتْ مجانا وبدون رسوم دراسية لأي طالب يتابع دراسته الجامعية بالجامعات العامة في الدولة.

وجاء إعلان “ويا” هذا خلال زيارته لجامعة ليبيريا.. ثم نشر أيضًا في صفحته على فيسبوك هذا الخبر السارّ لليبيريين حيث كتب:

“اليوم ، أنا متحمس للإعلان عن أنّ التعليم في جامعة لييبريا وجميع الجامعات العامة الأخرى في ليبيريا أصبح مجانا لجميع الطلاب الجامعيين.”

وأثناء حديثه أمام الحشد في جامعة ليبيريا، وعد “ويا” أيضا أنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق مجانية التعليم الجامعي في البلاد وجعل ليبيريا مثالا للدول الأفريقية الأخرى في القارة.

يذكر أنه خلال الحملة الأخيرة قبل انتخابه، قال “ويا” لمجموعة كبيرة من أنصاره: “لقد لعبت كرة القدم في أوروبا. ومن السهل أن أبقى في أوروبا وأستمتع بأموالي ، لكنني عُدت إلى ليبيريا لتحريركم من عبودية المصاعب. انظروا ما قد قُمت به في هذا البلد من حيث التنمية”.

…إنها خطوة – إن تسألوني – موفقةّ وأساسية لتحقيق التنمية وتسهيل الوصول إلى التعليم الجامعي خاصة لأبناء “المهمشين” والشباب االذين كانوا من عائلات ذوات دخلٍ منخفضة!

رابط مختصر
2018-10-24 2018-10-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر