القاهرة تستعد لاحتضان المعرض المصرى الأول للصناعات الحربية ديسمبر المقبل

آخر تحديث : الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 9:00 صباحًا
القاهرة تستعد لاحتضان المعرض المصرى الأول للصناعات الحربية ديسمبر المقبل
القاهرة - وكالات:

تستعد القاهرة لاستضافة المعرض المصرى الأول للصناعات الحربية والذي سيقام فعالياته في المركز الدولى للمعارض بالقاهرة الجديدة.

هذا، ومن المنتظر مشاركة حوالي 300 شركة من مختلف كبرى الشركات المصرية والعالمية العاملة فى مجال الصناعات الدفاعية.

وتعتبر روسيا من أهم المشاركين في المعرض، حيث تولت شركة “روس أوبورون إكسبورت” الروسية تنظيم الجناح الروسي الموحد في المعرض .

وقال مدير عام الشركة الروسية، ألكسندر ميخييف، إنه على ثقة بأن المعرض المصري له مستقبل رائع. وأضاف قائلا: “قبلنا بكل سرور الدعوة للمشاركة في المعرض، والتي تعد بالنسبة لنا فرصة ممتازة لعرض مستجداتنا في مجال التكنولوجيا الحربية”.

وأشار ميخييف إلى أن 10 مؤسسات مصنعة للأسلحة والمعدات الروسية ستشكل أساس الجناح الروسي. ومن بينها شركات “ألماس-أنتاي” و”مروحيات روسيا” و”أورال فاغون زافود”.

وقال ميخييف إن المعرض المصري سيركز بشكل خاص على تقنيات مكافحة الإرهاب الذي يشكل خطورة على المنطقة بأسرها. وفيما يتعلق بشركة “روس أوبورون إكسبورت”، فإنها تساعد مصر حسب ميخييف بتزويدها بأحدث الوسائل التكنولوجية لمكافحة الإرهاب.

ومن المتوقع أن يجذب المعرض ما يزيد عن 10 الآف زائر من مختلف دول العالم المهتمين بمجال التسليح والصناعات الدفاعية.

رابط مختصر
2018-10-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر