مالي تطلق مشروعا في باماكو لتحويل الزراعة الإفريقية

آخر تحديث : الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 9:14 مساءً
مالي تطلق مشروعا في باماكو لتحويل الزراعة الإفريقية
وكالات:

أطلق المركز الدولي لتطوير الأسمدة في باماكو، مشروع التكنولوجيا الزراعية لتخصيب التربة من أجل تحويل الزارعة الإفريقية، وذلك بحضور العديد من الفاعلين في مجال الزراعات والتربية الحيوانية وزراعة الأسماك والبحث الزراعي والموزعين وباعة البذور وغيرهم.

ويهدف المشروع الذي يموله بنك التنمية الإفريقي إلى تحويل الزراعة الإفريقية المعاشية إلى زراعة أكثر أداءً تجاريا مع مزيد من القيمة المضافة. ويتولى المركز الدولي لتطوير الأسمدة إدارة هذا المشروع.

يذكر أن مشروع تخصيب التربة يتألف من ثلاثة مكونات. أولها يهدف إلى تسهيل إقامة نظام لتوزيع المدخلات يقوده القطاع الخاص لدعم تكثيف التكنولوجيا القائمة على المدخلات الزراعية. ويخص الثاني البنية التحتية الزراعية لنشر التكنولوجيا فيما يهدف الثالث إلى نشر التكنولوجيات المناسبة التي ظهرت نجاعتها في إدارة تخصيب التربة.

وسيعمل المشروع أيضا على خلق مناخ موات لنظام تحفيزي للمزارعين ووصولهم إلى التمويلات بقصد دعم النشر واسع النطاق للتكنولوجيات الزراعية, وذلك بعد تطبيق مرجعية الأراضي ودراسة العينات وتحليل التربة. وسينشئ برامج وطرق تسميد متوازنة وخاصة للقمح والذرة والذرة الصفراء.

رابط مختصر
2018-10-31 2018-10-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر