لبنان: أكثر من 87 ألف نازح سوري عادوا إلى بلادهم

آخر تحديث : الجمعة 2 نوفمبر 2018 - 9:58 مساءً
لبنان: أكثر من 87 ألف نازح سوري عادوا إلى بلادهم
شينخوا:

أعلنت السلطات اللبنانية، اليوم الجمعة، أن أكثر من 87 ألف نازح سوري، غادروا لبنان وعادوا إلى سوريا منذ شهر يوليو الماضي.

وذكرت مديرية الأمن العام في لبنان في بيان، أن 80 ألف نازح استفادوا على المعابر الحدودية من تسهيلات الأمن العام لتشجيعهم على العودة.

وأضاف البيان أن 7670 نازحا سوريا آخرين عادوا إلى سوريا ضمن حملات العودة الطوعية التي ينظمها الأمن العام اللبناني بالتنسيق مع السلطات السورية.

وكان مدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم، قد رجح في وقت سابق أن “يتجاوز عدد النازحين السوريين العائدين إلى بلادهم المائة ألف نازح مع نهاية العام الحالي”.

ولفت إلى “أن الأمن العام ينسق العودة الجماعية والطوعية مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين”.

وذكر أن “الأمن العام يقدم تسهيلات أمنية ولوجستية وإعفاءات مالية للنازحين الذين يقيمون بصفة غير قانونية لتسريع عودتهم”، وأن “الجانب السوري يقدم بدوره التسهيلات والضمانات اللازمة لتشجيع العودة الطوعية للنازحين”.

ودعا لبنان مرارا المجتمع الدولي ومنظماته الأممية، إلى مساعدته على تأمين عودة النازحين السوريين، إلى المناطق الآمنة في بلادهم وعدم انتظار الحل السياسي للأزمة السورية الذي قد يطول.

ويشير آخر إحصاء للنازحين السوريين في لبنان، بحسب الأمن العام اللبناني، إلى أنه لايزال في لبنان 1.3 مليون نازح.

رابط مختصر
2018-11-02 2018-11-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر