استطلاع: غالبية الألمان يثقون في قدرة “ميرتس” على النهوض بحزب ميركل

آخر تحديث : السبت 3 نوفمبر 2018 - 10:18 صباحًا
استطلاع: غالبية الألمان يثقون في قدرة “ميرتس” على النهوض بحزب ميركل
الألمانية:

أعرب غالبية الألمان في استطلاع للرأي عن ثقتهم في قدرة المرشح لخلافة المستشارة أنجيلا ميركل في رئاسة حزبها المسيحي الديمقراطي، فريدريش ميرتس، على تحسين نتائج الحزب في الانتخابات.

وأظهر الاستطلاع، الذي نُشرت نتائجه اليوم السبت، أن 49% من الألمان يثقون في قدرة الرئيس الأسبق للكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي، ميرتس، على القيام بذلك، في حين أعرب 19% آخرين عن ثقتهم في الأمينة العامة للحزب المرشحة لقيادته أيضا أنجريت كرامب-كارنباور، مقابل 6% لوزير الصحة الألماني ينز شبان، المرشح أيضا لقيادة الحزب.

وفي المقابل، ذكر 22% من الألمان أنهم لا يثقون في قدرة أي من المرشحين الثلاثة على تحسين نتائج الحزب في الانتخابات.

وعلى مستوى أنصار التحالف المسيحي، ذكر 63% منهم أنهم يثقون في قدرة ميرتس على تحسين نتائج الحزب، مقابل 21% للأمينة العامة للحزب، و5% لوزير الصحة.

يذكر أن ميركل أعلنت يوم الإثنين الماضي، عقب خسارة كبيرة لحزبها في انتخابات البرلمان المحلي بولاية هيسن، عزمها عدم الترشح مجددا لرئاسة الحزب خلال المؤتمر العام المقرر في ديسمبر المقبل، كما أعلنت عزمها عدم الترشح لمنصب المستشارية مجددا. وتعتزم ميركل الاستمرار في مهام منصبها كمستشارة لألمانيا حتى انتهاء الفترة التشريعية عام 2021.

وأجرى الاستطلاع معهد “سيفي” لقياس مؤشرات الرأي، بتكليف من صحيفة “فيلت” الألمانية.

وشمل الاستطلاع 5045 ألمانيا خلال يومي 1 و2 نوفمبر الجاري.

رابط مختصر
2018-11-03 2018-11-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر