“الجامعة العربية” تستقبل الشباب المشارك بملتقى الأمن القومي “أنا عربى.. ضد الإرهاب”

آخر تحديث : الأحد 4 نوفمبر 2018 - 6:40 مساءً
“الجامعة العربية” تستقبل الشباب المشارك بملتقى الأمن القومي “أنا عربى.. ضد الإرهاب”
هالة محمود:

استقبلت جامعة الدول العربية ظهر اليوم، الاثنين، الوفود العربية المشاركة بملتقى الأمن القومي العربي (انا عربي .. ضد الإرهاب)، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جامعة الدول العربية، بالمركز الأوليمبي بالمعادي، وذلك بحضور رائد الجبوري مستشار جامعة الدول العربية لشمال أفريقيا، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

واكد رائد الجبوري اهمية الهوية العربية ومفهومها، وكيفية التفريق بين الجنسية الوطنية والهوية، ومكونات الهوية العربية من لغة وتاريخ وطني وثقافة محلية، كما تحدث عن العناصر الداعمة للهوية العربية، والتعليم بين الأصالة والمعاصرة كونه من العناصر الرئيسية في دعم مفهوم الهوية العربية.

وأشار الجبوري إلى دور وسائل الإعلام ودورها في الوطن العربي وتأثيرها على مختلف شعوب العالم، وأكد على استطاعة الإعلام بأدواته أن يدعم الهوية العربية وإن يكشف الإنجازات الحقيقية، مطالباً كافة الدول العربية بالاهتمام بالوسائل الإعلامية لدورها الفعال والبارز.

من جهتها أكدت قدرية طلحة – مدير الإدارة العامة للتعليم المدني والقيادات الشبابية بالوزارة أن زيارة جامعة الدول العربية تأتي من منطلق التعرف على الهوية العربية من حيث مفهومها ودورها في توحيد الشعوب، وطالبت المشاركين بالملتقى بضرورة توحيد القوة والهدف لوحدة عربية أكبر وتعزيز هويتها التي تعاني من كثير من الأزمات في الشارع العربي من خلال دراسة شاملة، كما طالبت الوفود جامعة الدول بتبني وإنشاء معاهد لتعليم اللغة العربية، وضرورة وجود فهرسة للتراث العربي.

جدير بالذكر ان الملتقى يشارك به وفود شبابية تمثل 12 دولة عربية هي (مصر والسعودية، السودان، فلسطين، جزر القمر، تونس، الجزائر، الصومال، العراق، الكويت، الأردن ) بالإضافة إلى مشاركة إفريقية من جانب نيجيريا وتشاد.

رابط مختصر
2018-11-04 2018-11-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر