السفير المصري ببغداد يعتذر عما بدر من مضايقات لوفد شبكة الإعلام العراقي في مطار القاهرة

آخر تحديث : الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 5:06 مساءً
السفير المصري ببغداد يعتذر عما بدر من مضايقات لوفد شبكة الإعلام العراقي في مطار القاهرة
العربي الأفريقي:

صرح المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية العراقية دكتور أحمد محجوب بأن سفير مصر لدى بغداد قدم الاعتذار إلى محمد علي الحكيم وزير الخارجية العراقية، عمَّا تعرَّض له الوفد العراقيّ من مُضايَقات في مطار القاهرة، خلال استقباله له صباح اليوم في ديوان عام الوزارة ببغداد، ووعد السيد السفير بأن لا يتكرَّر مثل هذا الإجراء مستقبلاً.

كان وفد من شبكة الإعلام العراقي برئاسة الفنانة الدكتورة هديل كامل توجه اليوم إلى القاهرة للمشاركة في فعاليات “مونديال القاهرة للإعلام العربي” الذي ينظمه اتحاد المنتجين العرب، وقد تعرض الوفد لمضايقات، بصورة شخصية، من احد موظفي المطار مما عطل دخولهم إلى الأراضي المصرية، بحسب ما أفاد به اتحاد المنتجين العرب، مما تسبب في غضب الوفد العراقي الذي اتصل على الفور برئيس شبكة الإعلام العراقي مجاهد أبو الهيل، الذي أبلغ بدوره سلطات بلاده ووزارة الخارجية العراقية، مطالبا بالتدخل لحل مشكلة عدم السماح للوفد العراقي الدخول إلى الأراضي المصرية رغم حملهم لتأشيرة دخول مسبقة من السفارة المصرية ببغداد. كما هدد “ابو الهيل” بتعليق مشاركة وفد بلاده حال استمرار احتجازه.

هذا، وقد أصدر اتحاد المنتجين العرب بيانا أكد فيه أن التصرف الذي أساء للوفد العراقي صدر بشكل شخصي ولا ينم عن الاتجاه المصري لدى الشعب العراقي الذي يكن له المصريون كل تقدير واحترام، ونوه البيان إلى أن العراق شارك في الدورات الست السابقة للمونديال.

رابط مختصر
2018-11-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر