إضراب أساتذة الجامعات في نيجيريا احتجاجا على ضعف التمويلات

آخر تحديث : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 10:13 صباحًا
إضراب أساتذة الجامعات في نيجيريا احتجاجا على ضعف التمويلات
وكالات:

بدأ أساتذة الجامعات في نيجيريا تحت لواء نقابة “اتحاد موظفي الجامعات”، أمس الأول الإثنين، إضرابا غير محدود عن العمل. ويشمل الإضراب جميع الجامعات على المستوى الوطني وذلك احتجاجا على ضعف تمويل الجامعات النيجيرية.

ووفقا للنقابة يوجد حاليا في نيجيريا ما مجموعه 90 جامعة عامة تتألف من 43 جامعة فيدرالية و47 جامعة حكومية فيما يبلغ عدد الجامعات الخاصة 75 جامعة, لكنها تعاني من ضعف حاد في التمويل ما يؤثر على فعالياتها الأكاديمية علاوة على مطالب رفع أجور الأساتذة والعاملين.

واتهمت النقابة الحكومة بعدم تنفيذ مذكرة التفاهم التي وقعها الجانبان.

وفي حديثه بعد اجتماع المجلس التنفيذي الوطني للنقابة قال البروفيسور بيودون اوجونيمي ، الرئيس الوطني للنقابة، إنه تم تجاهل جميع الطعون المقدمة إلى الحكومة الفيدرالية للوفاء بالاتفاق المبرم مع النقابة، مضيفا أنه بعد استنفاذ جميع السبل لجعل الحكومة الفيدرالية النيجيرية تنفذ الاتفاق ، لم يكن لدى النقابة أي خيار آخر سوى بدء الإضراب الذي تم تعليقه في سبتمبر 2017

رابط مختصر
2018-11-07 2018-11-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر