“عبد المهدي”: الحشد الشعبي انجاز تاريخي للعراق ويجب الحفاظ عليه

آخر تحديث : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 8:23 صباحًا
“عبد المهدي”: الحشد الشعبي انجاز تاريخي للعراق ويجب الحفاظ عليه
بغداد:

اكد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة السيد عادل عبد المهدي أن تأسيس الحشد الشعبي انجاز تأريخي للعراق ويجب الحفاظ عليه.

جاء ذلك خلال زيارة “عبد المهدي” الى هيئة الحشد الشعبي ولقائه قيادات الحشد، حيث اكد ان الحشد الشعبي حقيقة كبيرة لايمكن تجاوزها وقوة رسمية خاضعة للقانون وتابعة لامرة القائد العام ومن واجب الحكومة دعمه والحفاظ على وجوده، مبينا ان فتوى الجهاد الكفائي للمرجعية الدينية العليا قد قلبت كل الموازين وان دخول الحشد في المعركة اعطى بعدا نفسيا وايمانيا لم يكن موجودا ساعد القوات الامنية جميعا في تغيير المعادلة من الانسحاب والهزيمة الى النصر.

رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي أثناء زيارته بقيادات “الحشد الشعبي”

وتابع

وأشار “عبد المهدي” الى ان الموازنات قد حصل فيها تراجع وكذلك موازنة الحشد الشعبي ويجب ان نجد مصادر للتمويل, حيث ان هناك موازنة تشغيلية او استثمارية يمكن اعادة النظر بها واننا سنعمل سوية لايجاد مصادر مالية لدعم الحشد الشعبي والتغلب على الصعوبات، مضيفا أن الحشد الشعبي ضرورة باقية.

: سنعمل بكل جهد كي يحصل الحشد على كامل حقوقه، مشيرا الى ان شهداء الحشد يجب ان يكرموا تكريما يليق بهم، مبينا اننا في الطريق الصحيح وان الصعوبات سنحلها جميعا بالتعاون .

وتم البحث في اخلاء المدن من القوى المسلحة عدا تلك المكلفة بحفظ الامن ، وتاكيد تعاون مؤسسات الحشد في تحقيق هذا الهدف. وتم وضع تصور مبدئي للبدء بتطبيقه في محافظة البصرة

رابط مختصر
2018-11-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر