وزير خارجية إيران ينفي التصرف في النظام الحاكم بشكل عشوائي

آخر تحديث : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 8:30 صباحًا
وزير خارجية إيران ينفي التصرف في النظام الحاكم بشكل عشوائي
باريس:

في اجتماع لمجلس شورى النظام الإيراني في 5 نوفمبر الجاري، قال جواد ظريف بصراحة، وفي معرض رده على نائب قام باستجوابه حول الملحقات السرية للاتفاق النووي، إن كل الأفعال قد نفذت بكل تفاصيلها بعلم وموافقة خامنئي بالإضافة إلى روحاني.

وبحسب بيان للمقاومة الإيرانية، تلقت “العربي الأفريقي” نسخة منه قال “ظريف”: «نحن لسنا نظامًا يتصرف كل شخص حسب مزاجه وعشوائياً… هل يمكننا القيام بأي شيء في هذا البلد دون أن نرفع تقريرًا بشأنه؟» وتابع: «الأمر ليس على شكل أننا نريد أن نفعل شيئًا خلافًا لما يريده القائد المعظم».

ويأتي هذا التصريح في وقت، أنه وبعد المؤامرات الإرهابية لوزارة مخابرات النظام الإيراني، في ألبانيا وفرنسا، والولايات المتحدة والدنمارك، حاول حماة النظام ولغرض التغطية على الإرهاب الحكومي للملالي وإفلات خامنئي وروحاني، الإيحاء بأن تلك الأعمال هي من أفعال دوائر تعمل عشوائية.

لقد أبطلت الإفادات الصريحة والواضحة لوزير خارجية النظام مثل هذه النظريات حول تصرفات عشوائية ودون اطلاع خامنئي وروحاني.

رابط مختصر
2018-11-07 2018-11-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر