“اتحاد المصارف العربية” يعقد ورشة عمل تناقش حماية نظم المعلومات المصرفية من التهديدات الإلكترونية

آخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 10:11 صباحًا
“اتحاد المصارف العربية” يعقد ورشة عمل تناقش حماية نظم المعلومات المصرفية من التهديدات الإلكترونية
بيروت:

يعقد إتحاد المصارف العربية، ورشة عمل مصرفية متخصّصة باللغتين العربية والإنكليزية، بالتعاون التقني مع جمعية تدقيق ومراقبة الأنظمة المعلوماتية في لبنان (ISACA)،في مدينة بيروت – الجمهورية اللبنانية، في فندق Lancaster Eden Bay، خلال الفترة من 26 – 28 تشرين الثاني / نوفمبر 2018. حول موضوع:”الأمن السيبراني ما بين المعايير والتطبيق”.

تسلط هذه الورشة الضوء على أحدث التكنولوجيات والإجراءات والوسائل التي يجب إعتمادها لحماية نظم المعلومات من التهديدات الإلكترونية الجديدة وخاصة جرائم القرصنة الإلكترونية، التي تستهدف أمن تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات المصرفية والمالية وفقاً للمعايير الدولية المعروفة. كما سيقدم شرحاً مفصلاً عن أمثلة عملية للحوادث السيبرانية وتقنيات المهاجمين وكيفية محاربتها.

كما تهدف هذه الورشة الى تدريب المشاركين على كيفية خلق وإدارة نظام عمليات أمنية ووقائية بهدف حماية تكنولوجيا المعلومات وكيفية الدفاع والردع ضد الهجمات الإلكترونية والتقنيات المستخدمة فيها.

سوف يحاضر في هذه الورشة التي ستستمر ثلاثة أيام نخبة مميزة من الخبراء اللبنانيين من لجنة الرقابة على المصارف وجمعية ISACA وبعض المؤسسات المهنية المتخصصة في هذا المجال، نذكر منهم السادة:الأستاذ نصر الخوري، والأستاذ عبدو شلهوب،والأستاذ عادل مبارك، والأستاذ طوني شبلي، والأستاذ جان ميشال كوكباني، والأستاذ طوني فغالي.

رابط مختصر
2018-11-09 2018-11-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر