“اتحاد المصارف العربية” ينظم الأسبوع المالي والمصرفي احتفالا بالذكرى (45) على تأسيسه

آخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 9:58 صباحًا
“اتحاد المصارف العربية” ينظم الأسبوع المالي والمصرفي احتفالا بالذكرى (45) على تأسيسه
بيروت - الوكالة الوطنية للإعلام:

>> وسام فتوح: نتابع مع الوفد الصيني ملف “إنشاء مصرف عربي – صيني” يهدف إلى تمويل إعادة إعمار بعض الدول العربية والمساهمة في مشروعات البنية التحتية

>> حضور دولي يتجاوز 1000 مشارك من رجال أعمال وقيادات مصرفية

ينظم اتحاد المصارف العربية من 13 ولغاية 16 الحالي في بيروت “الأسبوع المالي والمصرفي العربي للعام 2018″، لمناسبة مرور 45 عاما على تأسيسه.

وأفادت الأمانة العامة للاتحاد في بيان، أن “الحضور الدولي سيتخطى ال1000 مشارك بين رجال أعمال وقيادات مصارف، ويبدأ الأسبوع الثلاثاء المقبل الموافق 13 نوفمبر الحالي، بافتتاح ملتقى الأعمال والصيرفة العربية -الصينية، يليه الأربعاء في 14 الحالي انعقاد ملتقى التحكيم في حل النزاعات المصرفية والتجارية، والخميس في 15 الحالي افتتاح أعمال المؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2018 بدورته ال24 بعنوان: الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، برعاية الرئيس المكلف سعد الحريري، وذلك في فندق فينيسيا. ومساء، يقيم الإتحاد عشاء بمناسبة احتفالية مرور 45 عاما على تأسيسه في مجمع بيال سابقا Seaside Pavilion. أما يوم الجمعة في 16 الحالي، فستعقد إجتماعات الاتحادات العربية النوعية المتخصصة التابعة لجامعة الدول العربية – أكثر من 40 إتحادا عربيا – وبمشاركة 200 شخصية إقتصادية ومصرفية يستضيفها إتحاد المصارف العربية في بيروت، بعد موافقة الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور أحمد أبو الغيط، مشكورا على طلب الاتحاد باستضافة هذه الإجتماعات ورعايته في لبنان”.

وأشار البيان إلى أن “القمة الاقتصادية العربية المقبلة ستعقد في لبنان مطلع العام المقبل”.

وفي تصريحاته تحدث الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح عن “المشاركين في هذه التظاهرة المالية”، موضحا أنهم “رجال أعمال ومسؤولون حكوميون وقيادات مصرفية، ومؤسسات دولية عاملة في المجالين الاقتصادي والمالي العالمي، من الصين الى الولايات المتحدة الأمريكية، مرورا بالدول العربية وأوروبا”، وقال: “إن الإتحاد سيكرم ضمن فعاليات المؤتمر الدكتور عبد الرحمن عبد الله الحميدي المدير العام لرئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي بمنحه جائزة الرؤية القيادية لعام 2018”.

وعن “ملتقى الأعمال والصيرفة العربية – الصينية”، قال: “سينعقد بحضور وفد صيني رفيع المستوى يترأسه لو جيانزونغ عضو مجلس الكونجرس الصيني ورئيس مجلس ادارة غرفة طريق الحرير للتجارة العالمية، وهذاالملتقى يحظى بدعم الجمعية الآسيوية للتعاون المالي (AFCA)، وهي أكبر منظومة مالية آسيوية، حيث أن اتحاد المصارف العربية هو المنظمة العربية الوحيدة العضو فيها، ومن أبرز ما سيتناوله هذا الملتقى متابعة ملف “إنشاء مصرف عربي – صيني” مقره لبنان، ويهدف هذا البنك الى تمويل إعادة اعمار بعض الدول مثل سوريا واليمن والعراق ومشاريع البنية التحتية، إضافة إلى مشاريع استثمارية”.

ولفت إلى أن “الاتحاد وقع على مشروع إنشاء هذا البنك الإستثماري العربي – الصيني الشهر الماضي خلال أعمال قمة الاعمال لطريق الحرير ضمن مبادرة الحزام والطريق للتعاون الدولي التي ترعاها الحكومة الصينية، وذلك في مدينة جان جاي بالصين، بحضور رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية الشيخ محمد جراح الصباح والرئيس السيد لو جيانزونغ”.

وبالنسبة إلى “ملتقى التحكيم في حل النزاعات المصرفية والتجارية”، قال: “سيقام، بالتعاون مع نقابة المحامين في بيروت، وهو سيتميز بحضور محكمين دوليين من كل دول العالم، برعاية وحضور وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي. أما فعاليات المؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2018 فستنطلق صباح الخميس في 15 الجاري، برعاية الرئيس المكلف سعد الحريري بعنوان: الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بحضور حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، رئيس جمعية مصارف لبنان ورئيس الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب ورئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد المصارف العربية الدكتور جوزف طربيه، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في مصر الدكتورة هالة السعيد، إضافة إلى نخبة من رجال المال والأعمال العربي والإقليمي والدولي”.

وشكر فتوح لطربيه “تشجيعه ومبادرته لإقامة هذا الأسبوع المالي والمصرفي في بيروت، وللحكومة اللبنانية التي قدمت كل الدعم والمساندة”.

رابط مختصر
2018-11-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر