القاهرة تشهد مؤتمرا عن التحديات البيئية المصرية

آخر تحديث : السبت 15 ديسمبر 2018 - 6:14 مساءً
القاهرة تشهد مؤتمرا عن التحديات البيئية المصرية
القاهرة:

تعقد، غدا الأحد في السادسة مساء، بضاحية القاهرة الجديدة، كل من الدكتورة نادية هنري والدكتورة بسنت فهمي عضوتا مجلس النواب مؤتمر حول الأوضاع البيئية في مصر تحت عنوان “التحديات التي تواجه البيئة المصرية”.

هذا، وقد صرحت الدكتورة منال متولي، باحثة في مجال الطاقة والبيئة وعضو مجلس إدارة مركز جامعة القاهرة للحد من المخاطر والدراسات والبحوث البيئية بأن المؤتمر ينعقد في ظل ما تعانيه مصر من التحديات في مجال البيئة من إنخفاض في نصيب الفرد من المياة العذبة، وإنتشار المخلفات المختلفة والتى أدت بأثر سلبي على المواطن من تفشي الامرأض الخطرة؛ مما يؤدي إلي نقص فعالية المواطن في دوره نحو تحقيق رؤية مصر 2030.

وأوضحت “متولي” أن المؤتمر سيلقي الضوء على بحث تنشيط وإعادة فاعلية المصارف المصرية المتنوعة (الزراعي، الصحي، الصناعي) لإعادة التوازن البيئي والحفاظ على صحة المواطنين.

يهدف المؤتمر إلى:

– إلقاء الضوء على التحديات والإحتياجات والطموحات بشان البيئة في مصر.

– عرض نتائج الزيارات الميدانية لبعض من محطات معالجة المياة والمصارف المائية زراعي صحي صناعي.

– إلقاء الضوء على بعض النقاط في تقرير مؤشر أداء البيئة العالمي 2018 الصادر من مركز التشريعات والسياسات البيئية التابع لجامعة يل الأمريكية بالتعاون مع المنتدي الإقتصادي العالمي.

رابط مختصر
2018-12-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر