مدير الاستخبارات العسكرية العراقية: مركز تبادل المعلومات الرباعي زود الجيشين العراقي والسوري بمعلومات أدت لقتل الآلاف من “داعش”

آخر تحديث : الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 11:59 مساءً
مدير الاستخبارات العسكرية العراقية:  مركز تبادل المعلومات الرباعي زود الجيشين العراقي والسوري بمعلومات أدت لقتل الآلاف من “داعش”
بغداد:

ترأس مدير الاستخبارات العسكرية العراقية، رئيس مركز تبادل المعلومات الرباعي، اللواء الركن سعد مزهر العلاق، المؤتمر السنوي الرابع للمركز الذي يضم (روسيا -ايران -سوريا-العراق)، والذي عقد بمقر مديرية الاستخبارات العسكرية في بغداد.

وفي بداية الاجتماع الذي تزامن مع الذكرى الأولى لتحقيق النصر الكبير على عصابات داعش الارهابي، قدم السيد مدير الاستخبارات العسكرية ورئيس المركز ايجازا عن المهام التي اضطلع بها المركز في محاربة عصابات داعش الارهابية في العراق وسوريا والتي شكلت ركنا مهما من اركان النصر الكبير الذي تحقق.

وكشف “العلاق” بإحصائيات رقمية ما اثمرت عنه المعلومات التي قدمها المركز من خسائر بالارواح والمعدات والامدادات لعصابات داعش الارهابيه في العراق وسوريا.

مشيرا الى التعاون المثمر والمستمر بين دول المركز في تبادل المعلومات ، وملمحا في الوقت ذاته الى خطوات مستقبلية ستشارك بها دول المركزمن اجل تطويره وجعله من المراكز الامنية الدولية المرموقة المساهمة بتعزيز الامن العربي والاقليمي والدولي.

هذا وقد افصح السيد مدير الاستخبارات العسكرية عن قيام المركز بتزويد الجيش العراقي والسوري باكثر من 5780 احداثية و2075 معلومة استخبارية ادت الى مقتل الالاف من الدواعش بينهم 430 قيادي لتلك العصابات بالاضافة الى تدمير:

200 مركز قيادة وسيطرة و301 مستودع اسلحة. و196 معملا للتفخيخ و170 مضافة. والمئات من السيارات والمدرعات والاسلحة والعشرات من الطائرات المسيرة.

رابط مختصر
2018-12-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر