بوتين: الثلاثية النووية الروسية تعززت وحصة التسليح الحديث فيها 82%

آخر تحديث : الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 2:00 مساءً
بوتين: الثلاثية النووية الروسية تعززت وحصة التسليح الحديث فيها 82%
موسكو- سبوتنيك:

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن بلاده ستواصل في العام المقبل تعزيز القدرة القتالية لقواتها النووية الاستراتيجية، عبر الإسراع في إدخال الأسلحة الحديثة.

وقال بوتين، خلال الاجتماع الموسع لهيئة قيادة وزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء: “ما هي المسائل ذات الأولوية التي علينا حلها في العام المقبل. أولا، إنها مواصلة تعزيز القدرة القتالية للقوات النووية الاستراتيجية. نحن ناقشنا ذلك”.

وأضاف بوتين : “يجب الانتقال سريعا إلى الأسلحة الحديثة، ذات القدرات العالية”. كما ذكر أن “الثلاثية النووية الروسية تعززت بشكل ملحوظ وحصة التسليح الحديث فيها تشكل 82%”.

وأوضح: “الثالوث النووي تعزز بشكل ملحوظ، الذي يقوم بدور رئيسي في أولوية [روسيا في] العالم. حصة الأسلحة الحديثة هنا تشكل 82%. أنجزت خطوات جدية في تطوير الأسلحة الأحدث والتي لا مثيل لها في العالم، والتي تحدثت عنها في رسالتي للجمعية فدرالية في 1 مارس (آذار) من العام الجاري”.

رابط مختصر
2018-12-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر