افتتاح كنيسة مريم العذراء وسط بغداد بعد إعادة تأهيلها ضمن مبادرة البنك المركزي العراقي “تمكين”

آخر تحديث : الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 7:37 مساءً
افتتاح كنيسة مريم العذراء وسط بغداد بعد إعادة تأهيلها ضمن مبادرة البنك المركزي العراقي “تمكين”
بغداد:

أعلن البنك المركزي العراقي، أمس الثلاثاء، إعادة افتتاح كنيسة مريم العذراء للأرمن الأرثوذكسية وسط بغداد، ضمن مبادرة “تمكين” التي أطلقها البنك وبإشراف رابطة المصارف الخاصة العراقية.

وقال البنك المركزي في بيان صحفي: إن “مبادرة تمكين التي يرعاها البنك المركزي العراقي دعمت أعمال ترميم كنيسة السيدة مريم العذراء للأرمن الارثوذكس في بغداد”، مبينا ان “الافتتاح للكنيسة الذي تزامن مع اعياد السيد المسيح هذا اليوم تم بحضور محافظ البنك المركزي العراقي وشخصيات ونخب بغدادية مختلفة”.

واضاف البنك، أن “تأهيل الكنيسة يأتي ضمن مبادرة تمكين الممولة من الجهاز المصرفي والمؤسسات المالية غير المصرفية وبإشراف رابطة المصارف العراقية ومشاركة مهندسي مبادرة ألق بغداد”.

وأكد البنك طبقا لبيانه “سنواصل بالتعاون مع رابطة المصارف الخاصة العراقية جهودنا في انجاز تأهيل كنيسة الراهبات الكلدان في البصرة الفيحاء”.

رابط مختصر
2018-12-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر