توجو.. فوز ساحق للحزب الحاكم في الانتخابات التشريعية

آخر تحديث : الخميس 27 ديسمبر 2018 - 12:25 مساءً
توجو..  فوز ساحق للحزب الحاكم في الانتخابات التشريعية
وكالات:

أفادت النتائج الأولية التي نشرتها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، أن حزب “الاتحاد لأجل الجمهورية” الحاكم حقق فوزا ساحقا في الانتخابات التشريعية التي أجريت في توغو والتي قاطعتها المعارضة، حيث فاز بعدد 59 مقعدا من مقاعد البرلمان البلاغ عددها 91 مقعدا.

وحسب هذه النتائج ، يوم أمس الاثنين ، يحتفظ حزب “الاتحاد لأجل الجمهورية” الحاكم بأكثرية المقاعد في البرلمان، حتى وإن كان قد فقد 3 مقاعد بالمقارنة مع الفصل التشريعي السابق.

وتشير النتائج الأولية المذكورة إلى أن الحزب الحاكم يليه حزب “اتحاد قوى التغيير” المتحالف مع الحزب الحاكم منذ عام 2010، حيث فاز بستة مقاعد؛ ويلاحظ كذلك دخول 4 أحزاب جديدة البرلمان للمرة الأولى، وهي حزب “حزب التعهد التوغولي الجديد” (Net) و حزب “حركة المواطنين المخلصين للوطن لأجل الديمقراطية والتنمية” (MPDD)، وفاز كل واحد من هاذين الحزبين بثلاثة مقاعد؛ فيما فاز كل من الحزبين الآخرين، وهما حزب “حركة الجمهوريين الوسطين” (MRC ) و”الحزب الديمقرطي الإفريقي” (PDP )، بمقعد واحد. أما المقاعد الـ18 المتبقية، فقد فاز بها 10 قوائم مستقلة.

وقال رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات إن هذه النتائج الأولية ستتم إحالتها للمحكمة الدستورية، الجهة الوحيدة المخولة قانونا بصلاحية الإعلان عن النتائج النهائية، وذلك وفق مع المادة (103) من القانون الانتخابي التوغولي.

رابط مختصر
2018-12-27 2018-12-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر