مستقبل الإرهاب السيبراني وآليات مكافحته فى ندوة لجامعة نايف للعلوم الأمنية بمعرض القاهرة للكتاب

آخر تحديث : الأربعاء 23 يناير 2019 - 10:16 صباحًا
مستقبل الإرهاب السيبراني وآليات مكافحته فى ندوة لجامعة نايف للعلوم الأمنية بمعرض القاهرة للكتاب
هالة محمود:

تنظم،غدا، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ندوة علمية موضوعها (الإرهاب السيبراني ومستقبله وآليات مكافحته) خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019م بالقاعة الشرفية في مركز القاهرة الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وقالت الجامعة فى بيان صحفى لها اليوم ” أن تنظيم هذه الندوة العلمية يأتى في إطار جهود جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الحثيثة لمكافحة الإرهاب بأساليب علمية حديثة تنفيذًا للإستراتيجيات الأمنية العربية في هذا المجال من خلال استشراف المهددات الآنية والمستقبلية.

وتهدف الندوة إلى التعرف على أنماط الإرهاب السيبراني وبيان كيفية مواجهة هذه الأنماط، وإيضاح الجرائم المعلوماتية المرتبطة بالإرهاب السيبراني، وإبراز أهمية الأدلة الرقمية في مواجهة هذه النوعية من الجرائم.

وستناقش الندوة عددًا من الأوراق العلمية عن تقنيات ووسائل ساهمت في انتشار الإرهاب السيبراني وآليات حديثة للحد منه، والبعد الفكري والأيديولوجي للإرهاب السيبراني، والإرهاب السيبراني والجرائم المعلوماتية وجهان لعملة واحدة، والجوانب الموضوعية والقواعد لإجرائية للإرهاب السيبراني.

و يشارك في أعمال الندوة نخبة من المختصين في الوطن العربي بهدف الوصول إلى توصيات تؤدي إلى صياغة رؤية علمية تسهم بفعالية في تحقيق الأمن السيبراني، إدراكاً من الجامعة أن تمازج الخبرات والمعارف الذي تستهدفه اللقاءات العلمية والبرامج التدريبية هو المفتاح الحقيقي للولوج لمساحة أرحب من النماء المعرفي والجودة النوعية في العمل الأمني.

رابط مختصر
2019-01-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر