معارضون إيرانيون يدعون لتظاهرة حاشدة في باريس ٨ فبراير المقبل ضد نظام خامنئي

آخر تحديث : الجمعة 25 يناير 2019 - 6:20 صباحًا
معارضون إيرانيون يدعون لتظاهرة حاشدة في باريس ٨ فبراير المقبل ضد نظام خامنئي
باريس:

تدعو اللجنة الفرنسية لإيران ديمقراطية إلى تنظيم تظاهرة ضخمة في 8 فبراير المقبل، للاحتجاج على انتهاكات صارخة وواسعة لحقوق الإنسان في إيران والأعمال الإرهابية للنظام الإيراني في الأراضي الأوروبية ضد المعارضة.

هذا، وقد أفاد بيان للمقاومة الإيرانية أن مجلس الاتحاد الأوروبي في 8 يناير بإجماع الأعضاء، أدرج وحدة لوزارة المخابرات الإيرانية في قائمة الكيانات الإرهابية، باعتبارها المسؤولة عن مخطط إرهابي تم إحباطه في 30 يونيو 2018 في فيلبنت ضد تجمع لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية.

وأضاف البيان: الملالي الحاكمون في إيران قد قوضوا طموحات الثورة الكبيرة «الاستقلال والحرية والجمهورية» وفرضوا استبدادًا دينيًا على البلاد، بركوبهم موجة ثورة الشعب الإيراني ضد استبداد الشاه.

وقال البيان: وعشية الذكرى الأربعين لسقوط نظام الشاه (فبراير 1979)، وفي الوقت الذي غرق نظام الملالي الحاكم في أزمات سياسية واقتصادية واجتماعية مستعصية، وبينما انتفض الشعب الإيراني في داخل البلاد للمطالبة بالحريات الأساسية، سيعبّر المتظاهرون عن دعمهم لتحقيق الحرية في إيران وللبديل الديمقراطي المتمثل في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية.

وسيتم دعم هذه المبادرة من قبل عدد من رؤساء البلديات في باريس وعدد كثير من الجمعيات المدافعة عن حقوق الإنسان ولجنة البرلمانيين لإيران ديمقراطية في الجمعية الوطنية.

الجمعة 8 فبراير 2019 التجمع ساحة دانفر روشرو الساعة 1400 المسيرة نحو ساحة انفاليد

رابط مختصر
2019-01-25 2019-01-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر