الدكتور محمد كمال المرشح لمنصب نقيب صيادلة كفر الشيخ: توسيع الخدمات وإنشاء الإدارة القانونية وترسيخ القوة الناعمة أهم أولوياتنا

آخر تحديث : السبت 26 يناير 2019 - 8:26 صباحًا
الدكتور محمد كمال المرشح لمنصب نقيب صيادلة كفر الشيخ:  توسيع الخدمات وإنشاء الإدارة القانونية وترسيخ القوة الناعمة أهم أولوياتنا
فاطمة خليفة:

*قائمة (The team) تعمل على ترتيب الأولويات واحتياجات صيادلة كفر الشيخ

الدكتور محمد كمال:        

>> الصيادلة يمثلون أحد روافد القوة الناعمة التي تمثل الأمان للدولة والمجتمع

>> إنشاء إدارة للشؤون القانونية بنقابة صيادلة كفر الشيخ لمساعدة الأعضاء مهنيا وإداريا

>> تأسيس نظام الشجرة لزيادة التفاعل بين الأعضاء ونقابتهم

>> إنشاء تطبيق خاص للخدمات النقابية للصيادلة على الهاتف المحمول

>> دراسة ونشر وسائل تحسين وزيادة الإنتاج الدوائى وخفض تكاليفه

يستعد صيادلة مصر لانتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية في مختلف محافظات وقطاعات الجمهورية.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات في شهر مارس القادم.

هذا، وتعد انتخابات التجديد النصفي هذه المرة من أشرس الانتخابات التي يخوضها الصيادلة ويستعد لها الناخبين لاختيار مجلس نقابة يعبر عن آراء جموع صيادلة مصر، محققا لهم مصالحهم، بعد أن شهدت النقابة في الفترة الأخيرة انقسامات حادة بين أعضاء المجلس تجلت في نهاية أحداثها بقيام أنصار وأقارب النقيب الموقوف الدكتور محيي الدين عبيد بالاعتداء على عدد من أعضاء المجلس، كما تمثلت انتهاكات النقيب الموقوف في تصعيد مرشحين سابقين بدلا من أعضاء بالمجلس الحالي.

وعلى استمرار الانتهاكات صدرت أحكام قضائية برد البدلات النقدية التي حصل عليها أعضاء المجلس الحالي دون وجه حق.

وبالإطلاع على المشهد الانتخابي للصيادلة تبين تصدر نقابة صيادلة كفر الشيخ للمشهد الانتخابي من حيث عدد المرشحين وقوة المنافسة؛ حيث يخوض المنافسة 24 مرشحا، بينهم ثلاثة على مقعد النقيب و9 مرشحين فوق السن و12 تحت السن.

وعن أهم البرامج والخدمات والأعمال التي ينوي المرشحين تقديمها، حال فوزهم، استطلعت “العربي الأفريقي” آراء عدد من المرشحين، وفي التحقيق التالي أبرز ما أعلنوه خلال حديثنا معهم:

ومع أحد المرشحين على مقعد النقيب وهو الدكتور محمد كمال عبد الحافظ، والذي يخوض الانتخابات ومعه قائمة من 6 مرشحين على مقاعد عضو النقابة الفرعية بكفر الشيخ، وقد أطلقوا على القائمة اسم ( THE TEAM).

وفي حديثه معنا عن برنامجه قال الدكتور محمد كمال: عن البرنامج فأنا أفضل كلمة تحديات؛ لأننا في THE TEAM نعمل بمبدأ ترتيب الأولويات واحتياجات صيادلة كفر الشيخ.

وعن أهم تلك الأولويات والاحتياجات في إطار التحديات التي يواجهها صيادلة كفر الشيخ قال “كمال”: نريد أن نستعيد وحدة الصيادلة على مستوى مصر ويتحقق ذلك بوحدتهم أولا في جميع محافظات الجمهورية من خلال نقاباتهم الفرعية، وتتمثل تلك الأولويات في:

– لم شمل صيادلة كفر الشيخ وجذبهم إلي نقابتهم وإعادة تجميع صفهم تحت سقف نقابتهم.

– استكشاف كوادر الصيادلة وتنمية مهاراتهم و تشجيع مواهبهم العلمية والمهنية والنقابية لخلق صف أول وثاني وثالث من أبناء النقابة و لضمان تواصل الأجيال و تبادل الخبرات.

– ترسيخ القوة الناعمة للنقابة أمان الدولة والمجتمع والمؤسسات العامة والكيانات المجتمعية.

– إنشاء إدارة الشؤون القانونية بداخل نقابة صيادلة كفر الشيخ لحماية مصالح واستثمارات الصيادلة وتبني قضاياهم المهنية و الدفاع عن أي صيدلي قد يقع في مشكلة قانونية لأسباب مهنية أو إدارية.

– دعم تمكين الصيادلة في تخصصاتهم الصيدلانية الحديثة بتدريبهم و تعليمهم وتحديث المسميات الوظيفية التى يعملون تحتها.

– إعداد الصيادلة حديثي التخرج وتوعيتهم ودعمهم علميا ومهنيا وتشجيع تطلعاتهم للمستقبل الأفضل.

– توسيع خدمات مشروع علاج أعضاء المهن الطبية والاستفادة من كافة خدمات الاتحاد.

– تسهيل تطوير الصيدليات العامة وتجديد شبابها وتحسين التواصل مع الصيادلة وتوفير برامج تدريبية طويلة الأجل وقصيرة الأجل لرفع مستوى الخدمة الصيدلانية.

– تأسيس نظام الشجرة في اللجان النقابية بعمل شبكة عنكبوتية للتواصل مع الصيادلة من وإلي النقابة بحيث يكونوا جزء منها ومشاركين فاعلين ومتفاعلين مع نقابتهم.

– استخدام التطور التكنولوجيا بتطبيق إليكتروني علي الهاتف المحمول لتيسير تقديم طلبات الخدمات من النقابة ومعرفة أخبارها وفعالياتها و حجز الاشتراك بها.

– استثمار إمكانات المقر الجديد للنقابة بما يعود بالنفع علي الصيادلة و أسرهم و صندوق نقابتهم.

– تقديم الخدمات العامة واليومية للصيادلة وأسرهم بشكل احترافي ومتكافئ الفرص للجميع.

وبسؤال الدكتور محمد كمال عما تقدم قائمته، حال فوزها، من خلال موقعهم النقابي للمواطن ايضا وهل لديهم تصور معين لحل بعض المشاكل مثل. نقص الأدوية أو زيادة أسعار الدواء بشكل مستمر، أجاب قائلا: طبقا لقانون رقم 47 لسنة 1969 بإنشاء نقابة الصيادلة وبإلغاء العمل يأحكام القانون رقم 62 لسنة 1949 بإنشاء نقابات وإتحاد المهن الطبية تعمل النقابة على تحقيق الأهداف التالية :

– الإرتقاء بمهنة الصيدلة والمحافظة على كرامتها ورفع المستوى العلمى والمهنى للصيادلة. – المساهمة فى توفير الدواء لجميع أفراد الشعب.

– تعبئة قوى أعضاء النقابة وتنظيم جهودهم لتحقيق الأهداف القومية وأهداف التنمية الإقتصادية ومواجهة مشكلات التطبيق الإشتراكى ووضع الحلول المناسبة لها.

– التفاعل الديمقراطى داخل إطار قوى الشعب العاملة بما يدفع إمكانيات التقدم ثورياً لصالح الشعب.

– المشاركة فى دراسة خطة التنمية والمشروعات الصيدلية والدوائية المختلفة.

– البحث العلمى والعمل على ربط البحوث العلمية والصيدلية بواقع الإنتاج.

– دراسة ونشر وسائل تحسين وزيادة الإنتاج الدوائى وخفض تكاليفه.

– دراسة ونشر وسائل تحسين الخدمة الدوائية بالمستشفيات والصيدليات على جميع أنواعها.

– حصر الكفايات العلمية والخبرات للصيادلة وفقاً لتخصصاتهم ومستوى خبراتهم للاستفادة بذلك في شئون التعبئة العلمية والقومية والتكاليف المتعلقة بالبحث والتخطيط والإدارة والتنفيذ.

– الإسهام في تخطيط وتطوير وتنفيذ برامج التعليم والتدريب الصيدلي والتدريب المهني والفني للصيادلة. – الإشتراك فى دراسة المشروعات ذات الطابع المشترك بين البلاد العربية والإفريقية والأسيوية وتبادل المعلومات والخبرة الصيدلية فيما بينها.

واختتم حديثه بأن النقابة هي القوى الناعمة التي تدعم و تفند و تؤسس خطط الدولة الصحية و الدوائية.

تضم قائمة (THE TEAM) كل من المرشحين:

د. محمد كمال عبدالحافظ                   مقعد نقيب الصيادلة

د. أحمد حسن بدر                           عضو فوق السن

د. محمد عبدالحميد سعدالدين           عضو فوق السن

د. شيماء صبحي عكاشة                  عضو فوق السن

د. عمرو حسين مرتضي                    عضو تحت السن

د. أحمد محمد السيد يوسف              عضو تحت السن

د. دعاء الزاهي عمر                         عضو تحت السن

رابط مختصر
2019-01-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر