محمد بخاري يفوز برئاسة نيجيريا لولاية ثانية

آخر تحديث : الأربعاء 27 فبراير 2019 - 7:27 صباحًا
محمد بخاري يفوز برئاسة نيجيريا لولاية ثانية
حكيم نجم الدين:

فاز الرئيس منتهي الولاية “محمد بخاري” يوم الثلاثاء بفترة رئاسية ثانية ليواصل حكمه لنيجيريا – أكبر اقتصاد في أفريقيا وكبير منتجي النفط في القارة، حسب ما أوردته نتائج لجنة الانتخابات المستقلة.

وحقق “بخاري” – وهو من حزب “مؤتمر كل التقدميين” (APC) – كلا المعيارين المطلوبين للفوز بالرئاسة، حيث حصل على أغلبية الأصوات، بالإضافة إلى أكثر من 25٪ من الأصوات في 24 ولاية من ولايات نيجيريا البالغ عددها 36 ولاية. وهزم “بخاري” منافسه الرئيسي، نائب الرئيس السابق “أتيكو أبوبكر” من حزب الشعب الديمقراطي (PDP) ليخرج فائزا بنسبة 56٪ من الأصوات.

من جانبه، رفض حزب “أتيكو” (PDP) هذه النتائج بمزاعم سوء الممارسة الانتخابية والتزوير في بعض المناطق. كما أن العدد الإجمالي للأصوات التي فازت بها “القوى الثالثة” أو الأحزاب السياسية الأخرى على مستوى البلاد كانت أقل من عدد الأصوات الملغاة، ما يؤكد استمرار هيمنة الحزبين (APC) و (PDP) على الساحة السياسية بنيجيريا.

رابط مختصر
2019-02-27 2019-02-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر