“الأكاديمية البحرية” تحتفل بتخريج ٢١٩ خريجا بكليات “الهندسة” و”الحاسبات” و”الإعلام”

آخر تحديث : الأربعاء 13 مارس 2019 - 9:15 مساءً
“الأكاديمية البحرية” تحتفل بتخريج ٢١٩ خريجا بكليات “الهندسة” و”الحاسبات” و”الإعلام”
القاهرة:

احتفلت، مساء اليوم الأربعاء، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار، بتخريج ٢١٩ طالبا من كليات “الهندسة والتكنولوجيا” و”الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات” و”اللغة والإعلام” من خمس دول هم: سوريا والعراق وفلسطين وليبيا ومصر.

شهد الحفل اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي.

وفي كلمته شدد الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية على دور الأكاديمية في رفع مستوى خريجيها واستمرار دورها كنموذج بارز للعمل العربي المشترك.

كما لفت “عبد الغفار” إلى أن الأكاديمية تتبوأ مركزا علميا متميزا على المستوى الإقليمي، كما حققت سمعة عالمية بين مختلف الجامعات ومراكز البحوث على المستوى العالمي.

ووعد “عبد الغفار” بأن تتبوأ الأكاديمية مركزا متقدما خلال السنوات القليلة القادمة بعد أن وصل ترتيبها اليوم إلى ٢٢٥٠ عالميا، بعد أن كان ترتيبها ٥٨٠٠ عالميا منذ ٦ سنوات.

من جانبه قال اللواء الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن يوم التخرج هو يوم الجائزة، وقال “العصار”: ارى في الخريجين مستقبل مصر ومستقبل كل الدول التي أتوا منها.

واضاف “العصار”: الأكاديمية شهدت تطورا كبيرا على أيدي الدكتور إسماعيل عبد الغفار خلال السنوات الأخيرة ومعه جميع عمداء الكليات وأعضاءه هيئة التدريس، كما لاحظنا الإقبال الكبير على من الطلبة المتفوقين للالتحاق للدراسة في الأكاديمية.

هذا وحضر حفل التخرج كل من: الدكتورة لبنى شريف، نائب رئيس الأكاديمية لشؤون الطلاب والدكتور خالد شحاتة، عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا والدكتور محمد عبد الفتاح أبو رزقة، عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات والدكتورة عزة أحمد هيكل، عميدة كلية اللغة والإعلام.

رابط مختصر
2019-03-13 2019-03-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر