عفواً ياسادة.. الصيدليات ليست أوكارا “للكيف”

آخر تحديث : الخميس 14 مارس 2019 - 11:09 مساءً
بقلم: صيدلي/ علي عبد الرحمن
بقلم: صيدلي/ علي عبد الرحمن

طالعتنا، اليوم، إحدى الصحف اليومية الكبيرة، وهي صحيفة “الوطن” على موقعها الإلكتروني و على صفحات نسختها الورقية بتحقيق صادم تحت عنوان: ” الصيدليات .. أوكار رسمية لتجارة «الكيف». ولا يخفى على أحد أن كلمة ” الصيدليات ” فيها تعميم و يفهم منها أن جميع صيدليات مصر أصبحت أماكن لبيع المكيفات و فقط دون وازع من دين أو أخلاق أو ضمير.

ومن يتابع قراءة التحقيق الذي نشرته صحيفة الوطن سيتأكد أن الصحيفة أمعنت في إهانة بالغة لجموع صيادلة مصر الذين يمتلكون ويعملون فى ما يقرب من ٨٠ ألف صيدلية على مستوى الجمهورية.

و لا تقف الإهانة فقط عند الصيادلة أصحاب الصيدليات و الصيادلة العاملين بها بل تتعداهم إلى عائلاتهم و أبنائهم وذلك لما فيها من رسم صورة ذهنية خبيثة فى ذهن القارئ وربط الصيادلة و الصيدليات ببيع المكيفات المحظورة شرعاً و قانوناً.

و مما لاشك فيه أنه لايوجد طائفة أو مهنة جميع منتسبيها من الملائكة الذين لا يخطئون، ولكن لا يجوز بأى حال من الأحوال تعميم خطأ البعض ” إن وجد ” على جميع الصيادلة الذين يجتهدون فى صيدلياتهم بإخلاص من أجل توفير دواء آمن وفعال للمريض المصرى، ذلك المريض الذى نفتخر ونعتز جميعا كصيادلة بخدمتة و توفير الدواء له.

كان من الأجدر بالصحيفة إن كان عندها ما يثبت تورط بعض الصيدليات أن تذكر تلك الصيدليات لا أن تعمم ذلك الفعل المرفوض مهنياً و قانونياً على جميع صيدليات مصر.

وعليه، فإننى أطالب النقابة العامة لصيادلة مصر وجميع النقابات الفرعية باتخاذ اللازم تجاه “الصحيفة” التى قامت بنشر التحقيق، كما أطالب “الصحيفة” باعتذار رسمى لجموع الصيادلة عن ذلك التحقيق فى النسخة الورقية للصحيفة، كما أطالبها أيضا بحذف التحقيق المسيء للصيادلة من الموقع الإلكتروني لها.

رابط مختصر
2019-03-14 2019-03-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر