“المحكمة الأفريقية” تضاعف إنتاجيتها القضائية

آخر تحديث : الأحد 17 مارس 2019 - 5:25 مساءً
“المحكمة الأفريقية” تضاعف إنتاجيتها القضائية
حكيم نجم الدين:

قال رئيس “المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب” ، القاضي “سيلفان أوري”، إن الجهاز الأفريقي – الذي اتّخذ أروشا مقرا له – قد ضاعف من إنتاجيته القضائية وإنه متفائل من أنه سيحقق أداء أفضل هذا العام.

وأشار القاضي “أوري” إلى أن المحكمة قد أظهرت الاحتراف والمثابرة وروح الفريق لتحقيق النتائج. وأكد أن “إنجازنا الرئيسي في عام 2018 هو الإنتاجية القضائية، التي تضاعفت تقريبًا على مدار العامين الماضيين”.

وذكّر موظفي المحكمة الذين يزيد عددهم عن 80 شخص أن مهمة المحكمة هي تحقيق العدالة للضحايا الأفارقة الذين تُنتهك حقوقهم، مضيفا أن تحقيق المحكمة للعدالة إلى حد كبير في عام 2018 يدعو للفخر.

وفيما يتعلق بالإصلاحات الجارية في الاتحاد الأفريقي والتي بدأت بتوجيه من الرئيس السابق للاتحاد الإفريقي “بول كاغامي” رئيس رواندا، فقد أبدى القاضي “أوري” استعداده لأن تكون المحكمة نموذجًا للإصلاحات الداخلية وأيقونة الكفاءة لبقية المؤسسات ومواطني القارة.

وقد أُنشِئت المحكمة الأفريقية بموجب الميثاق الأفريقي ودخلتْ حيز التنفيذ في نوفمبر 2006 بأديس أبابا, وبعد عام وصلتْ إلى مقرها الدائم في أروشا بتنزانيا، وقد أنهت المحكمة حتى الآن 48 قضية و 135 قضية معلقة.

رابط مختصر
2019-03-17 2019-03-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر