رئيس مجلس الوزراء العراقي يزور مجلس النواب

آخر تحديث : السبت 23 مارس 2019 - 6:10 مساءً
رئيس مجلس الوزراء العراقي يزور مجلس النواب
رشا محمد:

اكد رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي ان العراق بلد برلماني تعددي وان الدستور هو الحاكم بين القوى السياسية .

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الى مجلس النواب ، وقال “عبد المهدي”: اننا حرصنا على ان يكون معنا في زيارتنا الاولى الى مصر وفد كبير يضم وزراء ونواباً ورجال اعمال، ويجب ان تكون العلاقات الاقتصادية هي الهدف لتحقيق مصالح الشعبين، والعمل على تسهيل دخول رجال الاعمال والمستثمرين الى العراق للمساهمة في عملية الاعمار والبناء. واشار سيادته الى ان وحدة الشعب العراقي وتضحياته ووقوف المرجعية الدينية هي التي هزمت داعش، ونحن نبني العراق اليوم بنفس الوحدة والعزيمة.

واضاف : ان بلدنا يتعاون مع الجميع ويرفض سياسة المحاور والحرب التي دمرت دولنا وشعوبنا.

واوضح “عبد المهدي” ان المرأة العراقية لها دور كبير وحضور فاعل في العملية السياسية والديمقراطية وعموم نواحي الحياة وتمثل نسبة ٢٥ بالمائة من البرلمان.

من جانبه رحب دكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، برئيس مجلس الوزراء العراقي والوفد المرافق له ، مؤكدا ان همّ العراق ومصر واحد وان مصر مرّت بظروف صعبة مثل ما مر به العراق وتم تجاوزها ايضا، متمنيا للعراق ان يتطور ويزدهر، مشيرا الى سعادة مصر حكومة وشعبا بالتقدم الحاصل وبوحدة العراقيين التي هزمت هذا التنظيم الشيطاني المسمى داعش، مؤكدا تطلع مصر للعمل بجد على التعاون بين البرلمانيين وان لدى مصر بنية استثمارية وشركات تمتلك خبرة للمساهمة باعمار العراق وانها تعمل على تسهيل دخول رجال الاعمال والمواطنين.

حضر اللقاء عدد من اعضاء البرلمانين العراقي والمصري.

رابط مختصر
2019-03-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر