القبض على عصابة لغسيل الأموال بحصيلة 50 مليون جنيه

آخر تحديث : الخميس 28 مارس 2019 - 12:39 مساءً
القبض على عصابة لغسيل الأموال بحصيلة 50 مليون جنيه
القاهرة:

رصدت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، نشاط مجموعة من الأشخاص لجؤوا لغسيل 50 مليون جنيه، حصيلة أنشطتهم غير المشروعة.

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة أكدتها التحريات بقيام مجموعة من الأشخاص بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق منذ عدة سنوات وغسيل الأموال من حصيلة نشاطهم الإجرامى المتمثل فى إقامة وتشييد الأبراج السكنية وبيعها للجمهور بإحدى مناطق القاهرة الكبرى دون الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة من الجهات المختصة، الأمر الذى مكنهم من تكوين ثروة مالية كبيرة جراء ارتكابهم ذلك النشاط المؤثم، كذلك مخالفة الرسوم الهندسية وشروط التراخيص الممنوحة لهم لبناء عدة عقارات بالمخالفة للقانون.

تبين أن المتحرى عنهم سبق اتهامهم فى العديد من قضايا البناء بدون ترخيص وسرقات تيار كهربائى وسرقة مياه واستغلال نفوذ ،وأنهم لجؤوا لغسيل الأموال حصيلة أنشطتهم الإجرامية المشار إليها من خلال عدة أساليب تمثلت فى بناء طوابق إضافية بالأبراج الصادر لها تراخيص مبان بالمخالفة للقانون وبيعها للمواطنين واستثمار حصيلتها فى إقامة العديد من الأبراج السكنية الأخرى دون الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة، وكذلك تأسيس الشركات وشراء سيارات وإيداع جانب من تلك الأموال بالبنوك بأسمائهم وأسماء ذويهم بهدف إخفاء وتمويه طبيعتها وقطع الصلة بينها وبين مصدرها غير المشروع .

قدرت أموال الغسيل التى قام بها المذكورون من متحصلات جرائمهم ما يقرب من 50 مليون جنيه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة بكافة المستندات المؤيدة للواقعة.

رابط مختصر
2019-03-28 2019-03-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر