وزيرة الهجرة من أستراليا: مصر القوية حاربت الإرهاب لاسترجاع أمنها واستقرارها

آخر تحديث : الخميس 28 مارس 2019 - 1:39 مساءً
وزيرة الهجرة من أستراليا: مصر القوية حاربت الإرهاب لاسترجاع أمنها واستقرارها

أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن مصر دولة قوية حاربت الإرهاب لاسترجاع أمنها واستقرارها، مشيرة إلى تصريح نظيرها اليوناني تيرينس كويك نائب وزير الخارجية اليوناني، الذي دائما يؤكد، أنه يشعر بالأمن والراحة أثناء التجول في شوارع مصر، مقارنة بأي مكان آخر.

وكانت الوزيرة، قد استقبلت عددًا من السفراء العرب والأفارقة والأجانب، وممثلين عن الجاليات المصرية واليونانية والقبرصية وممثلين للحكومة الأسترالية بولاية كانبرا، في احتفالية أقامها السفير محمد خيرت سفير مصر لدى أستراليا، على هامش فعاليات النسخة الثالثة من مبادرة “إحياء الجذور”.

ولفتت وزيرة الهجرة، إلى مبادرة “إحياء الجذور”، والنجاح الذي لاقته هنا في أستراليا، والدعم الذي تعهدت الحكومة الأسترالية والبرلمان الفيدرالي الأسترالي، من خلال تقديمه لهذه المبادرة، موجهة الشكر إلى الجاليات الثلاث بولاية فيكتوريا، والغرف التجارية بأستراليا ومجلس التجارة بولاية فيكتوريا، الذين أكدوا أنهم سيعملون على زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وأستراليا.

من جانب آخر، عقد المشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير الدولة للإنتاج الحربي محمد شيرين، جلسات عمل مع عدد من الشركات الأسترالية التي تعمل في مجال إنتاج المعدات العسكرية، وذلك خلال زيارته الحالية إلى أستراليا مع وفد وزارة الهجرة، وبحث الجانبان أوجه التعاون المقترحة بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الأسترالية، فضلاً عن زيارة مواقع أسترالية للاطلاع على الإمكانيات المتاحة بها، بهدف إقامة شراكة إستراتيجية تحقق المصلحة المشتركة للجانبين.

كما وجهت الوزيرة الشكر إلى فرقة “أوكسفورد مقام” للفنون العربية من إنجلترا، والتي دعاها السفير محمد خيرت لإحياء الاحتفالية، وأكدت الوزيرة، أن الفن هو ما يجمع الشعوب على وجه الأرض، كما أعربت عن شكرها وتقديرها للسفير خيرت وزوجته، على دورها الفعال في كانبرا، واصطحابها 30 سيدة مؤثرة من أستراليا، في رحلة إلى مصر لتشجيع السياحة في بداية العام الحالي.

وفي هذا السياق، تحدثت “سوزانيتا” -إحدى السيدات المرافقة لزوجة السفير، عن تجربتها الفريدة في مصر، وقالت: “لم يسبق لي مشاهدة بلد بمثل هذا الجمال والسحر والأمان”، ووجهت الشكر إلى الشعب المصري على كرم الضيافة، وإلى وزيرة الهجرة على الدعوة لزيارة مصر والاستمتاع بشواطئ الإسكندرية، ونيل أسوان، الصحراء والطبيعة في سيوه، والبحر الأحمر.

وقدم الحضور واجب العزاء لمصر في ضحايا حادث كرايس تشيرش الإرهابي بنيوزيلندا، وأشادوا بموقف الدولة المصرية متمثلاً في الوزير، من خلال السفر إلى نيوزيلندا لتعزية ومواساة أسر الضحايا، مما أوضح أن الدول القوية تقف بجانب أبنائها في أي مكان، ومهما بعدت المسافات.

رابط مختصر
2019-03-28 2019-03-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر