الهيئة العربية للتصنيع توقع اتفاقا لتوريد ١٩ مدرعة” فهد ” لبوروندي

آخر تحديث : الجمعة 29 مارس 2019 - 12:02 مساءً
الهيئة العربية للتصنيع توقع اتفاقا لتوريد ١٩ مدرعة” فهد ” لبوروندي
القاهرة:

أكد الفريق “عبد المنعم التراس” رئيس الهيئة العربية للتصنيع أهمية تعزيز التعاون مع دولة بوروندي الشقيقة، في ظل إستراتيجية الدولة للانفتاح علي إفريقيا وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لتعزيز التعاون والتكامل لتحقيق آمال وطموحات شعوبنا الإفريقية.

جاء هذا خلال توقيع بروتوكول للتعاون بين الهيئة العربية للتصنيع ووفد من وزارة الدفاع بدولة بوروندي ، لتوريد عدد 19 عربة مدرعة فهد من إنتاج مصنع قادر التابع للهيئة ،في إطار تعزيز التعاون المشترك، ورئاسة مصر للإتحاد الإفريقي.

في هذا الصدد ، أوضح “التراس” أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كل إمكاناتها وخبراتها الفنية والتكنولوجية للتعاون مع بوروندي ،التي تربطنا بها علاقات تاريخية وثيقة ، مشيرا إلي بحث التعاون لتلبية مطالب وزارة الدفاع البوروندية من المركبات وفقا لمعايير الجودة العالمية وأنسب الأسعار.

كما ذكر “التراس”أن الجانب البوروندي أبدي اهتماما بمنتجات الهيئة العربية للتصنيع من الأنظمة الدفاعية ، مؤكدا أننا نحقق فيها نسب مُتزايدة من التصنيع المحلي .

وأضاف “التراس”أننا اتفقنا علي تبادل الزيارات ودراسة الاحتياجات ووضع خطط زمنية للتنفيذ ، مُشددا علي الإتفاق علي تدريب العمالة الفنية من دولة بوروندي علي مهارات التصنيع و التشغيل والصيانة بمصنع قادر التابع للهيئة .

من جانبه، أعرب الوفد البوروندي عن تطلعهم لدعم وتعزيز التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ،ومؤكدين أهمية الإسراع لتنفيذ التعاقد مع الهيئة وتوريد العربات المدرعة ،بالإضافة للتعاون في عدد من المجالات الدفاعية والتدريب وتبادل الخبرات .

رابط مختصر
2019-03-29 2019-03-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر