قطاع مياه النيل يبحث مع مسئولي “البنية التحتية” بإفريقيا تمويل ممر “فيكتوريا – المتوسط”

آخر تحديث : الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 7:39 مساءً
قطاع مياه النيل يبحث مع مسئولي “البنية التحتية” بإفريقيا تمويل ممر “فيكتوريا – المتوسط”
القاهرة:

اجتمع ممثلو قطاع مياه النيل بوزارة الموارد المائية والري مع ممثلي بنك التنمية الإفريقي، ومسئولي الإعداد لمشروعات البنية التحتية، للحث توفير التمويل للمرحلة القادمة من مشروع الممر الملاحي (فيكتوريا – البحر المتوسط)، علي هامش اجتماعات الدورة العادية الثانية للجنة الفنية المتخصصة للبنية التحتية للنقل والطاقة والسياحة المنعقدة في القاهرة خلال الفترة من 14 – 18 أبريل الحالي.

وأوضحت وزارة الري، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الاجتماع تناول خطة العمل لمشروعات البينة التحتية (2017 – 2019)، وكذلك الإعداد لخطة العمل للمشروعات للفترة (2020 – 2030) بحضور ممثلي 37 دولة من إجمالي أعضاء الاتحاد الإفريقي، وهم كل من (الجزائر، أنجولا، بنين، بوركينا فاسو، بوروندي، الرأس الاخضر، جمهورية إفريقيا الوسطى، كوت ديفوار، جمهورية الكونغو الديمقراطية، جيبوتي، مصر، إيسواتيني، إثيوبيا،جاميبيا، غانا، غينيا، كينيا، ليسوتو، ملاوي، مالي، موريتانيا، المغرب، موزمبيق، ناميبيا ، النيجر، نيجيريا، رواندا، سيراليون، الصومال، جنوب إفريقيا، جنوب السودان، تنزانيا، توجو، تونس، أوغندا، زامبيا، زيمبابوي).

وأشار بيان وزارة الري، إلى حضور المجموعات الاقتصادية الإقليمية، والمؤسسات الإقليمية والقارية والمنظمات الدولية ذات الصلة بالبنية التحتية الاجتماع.

وتم خلال الاجتماع انتخاب مصر رئيسا للجنة الفنية المتخصصة للفترة (2019 – 2021)، حيث تسلمت الرئاسة من دولة توجو الشقيقة، وأصبحت دولة توجو مقررًا، والصومال نائب رئيس ثانيا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية نائب رئيس ثالثا.

من جانبه، أكد الدكتور ممدوح حسن، رئيس الإدارة المركزية للتعاون الثنائى بقطاع مياه النيل، ضرورة مشاركة الدول الأعضاء فى مراجعة التقارير الفنية الخاصة بمشروعات البنية التحتية، حيث يتم تنظيم مثل هذه الاجتماعات؛ لرفع التوصيات الناتجة عنها إلى اجتماع وزراء النقل والطاقة والسياحة المقرر عقده غدا الموافق 17 أبريل 2019.

رابط مختصر
2019-04-16 2019-04-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر