إمهال رئيس جنوب أفريقيا 10 أيام للرد على اتهامات بالفساد

آخر تحديث : السبت 15 يونيو 2019 - 2:41 مساءً
إمهال رئيس جنوب أفريقيا 10 أيام للرد على اتهامات بالفساد
وكالات:

أمهلت سلطات مكافحة الفساد في جنوب أفريقيا الرئيس ماتاميلا سيريل رامافوسا حتى 21 حزيران/يونيو الجاري للرد على بلاغ بشأن الحصول على مبلغ مالي من شركة لها صله بابنه قبل انتخابه رئيسا لجزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة ” بيزنس داي ” الجنوب أفريقية.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن حزب التحالف الديمقراطي المعارض طالب سلطات مكافحة الفساد بالتحقيق في واقعة تلقى انديل ابن رامافوسا مبلغ 500 ألف راند (33823 دولار) من شركة بوساسا الخدمية، التي تعرف الآن باسم افريكان جلوبال اوبريشن، والتي لديها صلات بمؤسسات حكومية جنوب أفريقية.

وأفادت الصحيفة الجنوب أفريقية بأن رامافوسا قد تلقى طلبا من مكتب مكافحة الفساد للرد على الاتهامات في 30 آيار/مايو الماضي، وذلك بحسب خطاب أرسله رئيس مكتب مكافحة الفساد بوسيسيوي مكويباني لزعيم حزب التحالف الديمقراطي مموسي مايماني.

رابط مختصر
2019-06-15 2019-06-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر