وزارة البيئة تكرم رئيس “الأكاديمية البحرية” تقديرا لجهوده في دعم الملف البيئى

آخر تحديث : الإثنين 17 يونيو 2019 - 1:14 مساءً
وزارة البيئة تكرم رئيس “الأكاديمية البحرية” تقديرا لجهوده في دعم الملف البيئى
القاهرة:

قامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أمس الأحد، بتكريم الاستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

ويأتي ذلك نظرا لما يوليه الدكتور إسماعيل عبد الغفار، من اهتمام بالغ وعناية كريمة للملف البيئي لُيضفي على الأكاديمية التي تشرف برئاسته طابع متميز وذلك من خلال المشروعات البحثية والتطبيقية في المجال البيئي والتي تشمل موضوعات التكيف مع التغيرات المناخية والحد من مخاطر الكوارث الطبيعية وإدارة المخلفات الصلبة وحماية البيئة البحرية والساحلية والنقل المستدام.

علاوة على ذلك، قام سيادته بدعم البرامج التدريبية التي تهدف إلى حماية البيئة والموارد الطبيعية، ليس على الصعيد الوطني فحسب، بل أيضاً على الصعيد الإقليمي من خلال كليات ومراكز الأكاديمية المتخصصة.

أما على الصعيد الداخلي للأكاديمية، فلقد قام سياته بدعم وزارة البيئة في مبادراتها المتعددة والمتعلقة بكفاءة الطاقة والمخلفات.

ويُعد من أهم جهود الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار دعم دور الشباب في العمل البيئي والمشروعات البيئية وريادة الاعمال ودمج البعد البيئي ضمن مشروعاتهم المختلفة لينعكس على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، المنطقة العربية باعتبار الأكاديمية احدى منظمات جامعة الدول العربية المتخصصة والتي تشمل مصر وؤيتها2030.

رابط مختصر
2019-06-17 2019-06-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر