العملة الموحدة الغرب إفريقية محور لقاء في أبيدجان

آخر تحديث : الأربعاء 19 يونيو 2019 - 7:52 صباحًا
العملة الموحدة الغرب إفريقية محور لقاء في أبيدجان
بانا برس:

عقد الوزراء المكلفون بالمالية ومحافظو المصارف المركزية في الدول الأعضاء في المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) اجتماعا، الاثنين في أبيدجان.

وتمحورت الجلسة التفكيرية على برنامج العملة الموحدة للمنطقة. كما تناولت النقاشات القضايا الاستراتيجية التي من شأنها تسريع عملية الاندماج النقدي بهدف التوصل، في عام 2020، إلى إنشاء العملة الموحدة.

وقال رئيس لجنة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس)، جان كلود كاسي برو ، إن هذا الاجتماع يشكل نقطة تحول مهمة في العملية المؤدية إلى تحقيق أحد أهم المشاريع التي أطلقها الآباء المؤسسون لإكواس.

وتم خلال الاجتماع، عرض تقرير نهائي لفريق العمل الذي شكّلته اللجنة الوزارية. ويركز محتواه على اختيار نظام سعر الصرف للعملة المستقبلية ونموذج المصرف المركزي الذي ينبغي أن تعتمده إكواس.

بالإضافة إلى ذلك، كان اسم ورمز العملة المستقبلية من بين شواغل المجتمعين.

وينتظر رؤساء دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا نتائج هذا الاجتماع في قمتهم العادية القادمة التي سوف تُعقد يوم 29 يونيو في أبوجا بنيجيريا.

رابط مختصر
2019-06-19 2019-06-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر