سعد الزنط: قوة “الإخوان” انتهت داخليا

آخر تحديث : الأربعاء 19 يونيو 2019 - 8:47 صباحًا
سعد الزنط: قوة “الإخوان” انتهت داخليا
العربي الأفريقي:

تناثرت ردود الفعل من جانب تنظيم “الإخزان المسلمون” وحلفائهم على وفاة الرئيس الإخواني “المعزول” محمد مرسي، والذي وافته المنية، أول أمس، أثناء مثوله أمام محكمة الجنايات في قضيىة التخابر الشهيرة مع قوى خارجية؛ في محاولة من التنظيم وعدد من منظمات حقوقية أجنبية أشهرها منظمة “هيومن رايتس ووتش”، والتي حاولت في خبث شديد الإيماء باتهامات للدولة المصرية بشأن وفاة “مرسي”، ما فع الهيئة العامة للاستعلامات بإصدار بيان فوري فندت فيه اتهامات المنظمة المشبوهة.

وفي هذا الإطار أوضح الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية وأخلاقيات الإتصال، أن جماعة الإخوان انتهت قوتها الصلبة، داخل مصر، ولم يعد بمقدورها التحرك أبعد من تحريك الأصابع على وسائل التواصل والألسنة على قنوات الدول الداعمة والمحتضنة لها.

وأوضح “الزنط” أن البيان الصادر من جماعة أنصار بيت المقدس هو مجرد بيان لمنظمات إرهابية ؛ تهدد كثيراً ولا تمتلك القدرة التى تؤهلها للقيام بما تدعيه فالقوات المسلحة ورجال الشرطة يعرفون واجبهم ومستعدين تماماً لآدائه بمنتهى الأمانة والجرأة ؛ ومصر ليست ولن تكون دولة دينية وجنودها هم أبناؤها الذين عهدناهم خير أجناد الأرض وليسوا الخونة.

رابط مختصر
2019-06-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر