دعم أممي وأوروبي لتسريع تنفيذ اتفاق السلام والمصالحة في مالي

آخر تحديث : الخميس 20 يونيو 2019 - 8:02 صباحًا
دعم أممي وأوروبي لتسريع تنفيذ اتفاق السلام والمصالحة في مالي
بانا برس:

ينتظر أن تصل بعثة مشتركة رفيعة المستوى من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بقيادة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، جان بيير لاكروا، ونائب الأمين العام للقسم الأوروبي للعمل الخارجي، بيدرو سيرانو، اليوم الأربعاء إلى باماكو في زيارة تستغرق ثلاثة أيام لمالي، حسبما أعلنت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لبسط الاستقرار في مالي (مينوسما).

وذكر نفس المصدر أن هذين المسؤولين سيجريان محادثات مع السلطات المالية والشركاء الرئيسيين الآخرين، بهدف تحسين دعم الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي لتسريع تنفيذ اتفاق السلام والمصالحة في مالي وإرساء سلطة الدولة في شمال ووسط مالي، اللذين ينشط فيهما الجهاديون ويشهدان صراعات عرقية.

وسيلتقي الوفد المشترك بالسلطات المالية على أعلى مستوى، وبالجماعات المسلحة الموقعة على اتفاق السلام والفاعلين السياسيين من مختلف التوجهات والمجتمع المدني والمجموعات النسائية والشركاء الدوليين، وفقا لذات المصدر الذي أضاف أن هذه البعثة المشتركة ستمكّن من تعزيز الشراكة بين المنظمتين في مالي.

رابط مختصر
2019-06-20 2019-06-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر