قمة الاتحاد الإفريقي في نيامي تطلق رسميا منطقة التبادل الحر الإفريقية

آخر تحديث : الثلاثاء 9 يوليو 2019 - 11:53 صباحًا
قمة الاتحاد الإفريقي في نيامي تطلق رسميا منطقة التبادل الحر الإفريقية
بانا برس:

أطلق قادة الاتحاد الإفريقي، مساء الأحد في نيامي، منطقة التبادل الحر القارية الإفريقية في ختام قمة استثنائية مخصصة لهذه المسألة.

ومن بين البلدان الإفريقية الـ55، لم توقع أريتريا فقط هذا الاتفاق. لكن رئيس وفد هذا البلد في القمة أكد أن بلاده مستعدة للتوقيع قريبا على هذه المعاهدة والانضمام لجميع بلدان القارة.

وحتى الآن صادقت 27 دولة عضو على هذه الاتفاقية وهي: بوركينا فاسو، تشاد، الكونغو، الكوت ديفوار، جيبوتي، مصر، غينيا الاستوائية، أثيوبيا، الغابون، غامبيا، غانا، غينيا، كينيا، مالي، موريتانيا، ناميبيا، النيجر، رواندا، الجمهورية الصحراوية، ساوتومي-وبرينسيب، السنغال، سيراليون، جنوب إفريقيا، التوغو، أوغندا، زيمبابوي.

والدول الـ27 الأخرى الموقعة التي لم تصادق على الاتفاقية بعد هي: الجزائر، أنغولا، بنين، بتسوانا، الكاميرون، كابو فردي (الرأس الأخضر)، إفريقيا الوسطى، جزر القمر، الكونغو الديمقراطية، غينيا بيساو، ليسوتو، ليبيريا، ليبيا، مدغشقر، ملاوي، موريشيوس، موزمبيق، نيجيريا، السيشل، الصومال، المغرب، جنوب السودان، السودان، تنزانيا، تونس، زامبيا.

رابط مختصر
2019-07-09 2019-07-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر