رسالة دكتوراه للحد من الضغوط النفسية للعاملين بالمصرية للاتصالات

آخر تحديث : السبت 24 أغسطس 2019 - 5:15 مساءً
رسالة دكتوراه للحد من الضغوط النفسية للعاملين بالمصرية للاتصالات
القاهرة:

أثر سلوكيات الصمت التنظيمى على الاحتراق الوظيفي “دراسة ميدانية على الشركة المصرية للإتصالات We” – رسالة دكتوراة للباحث د-أحمدعواد .

شهدت كلية التجارة جامعة عين شمس مناقشة رسالة الدكتوراة المهنية فى إدارة الأعمال ، المقدمة من الباحث /أحمد إبراهيم عواد على ، بعنوان « أثر سلوكيات الصمت التنظيمى على الاحتراق الوظيفي “دراسة ميدانية على الشركة المصرية للإتصالات We » .

وأعلنت لجنة الحكم والمناقشة المكونة من : أ.د – عمرو محمد أحمد أستاذ الموارد البشرية بكلية التجارة جامعة عين شمس ،مشرفاً و رئيساً للجنة المناقشة ، و أ.د- سوزى رؤوف أسكندر أستاذ إدارة الأعمال بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية ، عضواً ، و أ.د-محمد لطفى وهدان أستاذ إدارة الأعمال بكلية التجارة جامعة عين شمس ، عضواً ، و قررت اللجنة منح الباحث درجة الدكتوراة مشيدة بأهمية البحث وما بذله الباحث من جهد انعكس فى خروج الرسالة على هذا النحو من التميز وما خرج به من نتائج هامة.

‬وقال الباحث خلال الدراسة أن هذه الرساله هي من القلائل من نوعها التي دعت الي عدم صمت العاملين وذلك للاستفادة من خبرتهم في حل المشكلات التنظيمية والعمل على رقي الشركات وتطورها والحد من الضغوط النفسية التي تصيب العاملين نتيجة بوجودهم في العمل الواحد مدد طويلة دون تخطيط لمسارهم الوظيفي.

واستخلص البحث فى رسالته أن الصمت الوظيفى يشكل مشكلة وبالتالي إيجاد حلول لهذه المشاكل أصبح أمراً ضرورياً ،و أن الإهتمام بدراستها و العمل على إيجاد حلول لها هام جدا لنهضة المؤسسات و تقدمها بشكل خاص ،وأن المشاركة من شأنها تقدم مصر المحروسة بشكل عام ،حيث الاستفادة الكبرى من طاقات أبنائها المبدعين وخروج ابداعهم الي النور ، حبا ، و إنتماءً لوطننا الحبيب لمواكبة قاطرة التقدم الإدارى ، و الإقتصادى ، و الإجتماعى.

رابط مختصر
2019-08-24 2019-08-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر