مركز الفراتين يعقد مؤتمره الاول “إصلاح العملية التربوية وبناء الإنسان” أكتوبر المقبل

آخر تحديث : الخميس 5 سبتمبر 2019 - 5:48 مساءً
مركز الفراتين يعقد  مؤتمره الاول “إصلاح العملية التربوية وبناء الإنسان” أكتوبر المقبل
بغداد:

تحت شعار ( العراق.. ريادة تربوية ومستقبل واعد) يستعد مركز الفراتين للدراسات الاستراتيجية لاقامة مؤتمره التربوي الأول يوم ٢٠١٩/١٠/٥ برعاية رئيس المركز النائب المهندس محمد شياع السوداني وبمشاركة نخبة من ذوي التخصص يتخلله تقديم العديد من الدراسات والبحوث الهادفة لتصحيح مسار العملية التربوية في العراق.

يناقش المؤتمر عددا من المحاور الرئيسية والفرعية، أهمها:

1- المناهج الدراسية واقتصاد المعرفة والاستثمار الرقمي للمعلومات. 2- المعلم ودوره في الارتقاء بالعملية التربوية. 3- النظام التربوي ومعالجة المشكلات المعاصرة ومنها : ا- التسرب المدرسي… الأسباب والحلول. ب- محو الأمية ج- التدريس الخصوصي د- التقنيات الالكترونية .

4- التعليم الأهلي بين الربحية الاقتصادية والرصانة العلمية. 5- الإفادة من التجارب المعاصرة للحد من تدني المستوى العلمي. 6- صناعة القرار التربوي وعلاقته بالسياسة التعليمية والتخطيط التربوي. 7- أثر البيئة في الإنسان : أ- أثر الأسرة في غرس التعليم. ب- أثر بيئة المدرسة والأقران.

8- التعليم المهني وأسس مهن متطورة.

جدير بالذكر أن آخر موعد لتسلم البحوث (20 أيلول) وعلى وفق المحاور المذكورة وعلى الايميل الاتي :

[email protected]

ولمزيد من المعلومات الاتصال عن طريق

اللجنة التحضرية 07902232092

اللجنة العلمية 07709222875

اللجنة الاعلامية 07700077757

رابط مختصر
2019-09-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر