وفاة روبرت موجابي رئيس زيمبابوي السابق عن عمر ٩٥ عاما

آخر تحديث : الجمعة 6 سبتمبر 2019 - 7:29 مساءً
وفاة روبرت موجابي رئيس زيمبابوي السابق عن عمر ٩٥ عاما
وكالات:

توفي رئيس زيمبابوي السابق، روبرت موجابي، الذي حكم البلاد بين 1980 و2017، عن عمر 95 عاماً، على ما أعلن الرئيس إيمرسون منانغاغوا، اليوم (الجمعة)، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وكتب منانغاغوا، في تغريدة على «تويتر»: «أعلن ببالغ الحزن وفاة الأب المؤسس لزيمبابوي ورئيسها السابق القائد روبرت موجابي».

وتابع: «كان القائد موجابي بطل التحرير، مناصراً لعموم أفريقيا، كرّس حياته لتحرير شعبه. لن ننسى أبداً إسهامه في تاريخ أمتنا وقارتنا. لترقد روحه بسلام».

وتولى روبرت موجابي قيادة روديزيا السابقة عند استقلالها عام 1980.

وأجبر موجابي على الاستقالة في نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 بعد 37 عاماً في الحكم، بعدما تخلى عنه الجيش والحزب الحاكم، تاركاً البلاد تتخبط في أزمة اقتصادية حادة لا تزال تتفاقم.

وكان الرئيس السابق يُعالج من مرض لم يتم الكشف عنه في سنغافورة، منذ أبريل (نيسان) من العام الحالي، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وفي أوائل أغسطس (آب)، قال منانغاغوا إن موجابي نقل إلى مستشفى بالخارج، وأشار إلى أنه في سبيله للشفاء.

رابط مختصر
2019-09-06 2019-09-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر