الرئيس النيجيري محمد بخاري عبر “تويتر”: سنواصل الضغط على حكومة جنوب أفريقيا لوقف العنف ضد الأفارقة

آخر تحديث : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 9:15 صباحًا
الرئيس النيجيري محمد بخاري عبر “تويتر”: سنواصل الضغط على حكومة جنوب أفريقيا لوقف العنف ضد الأفارقة

غرد الرئيس النيجيري محمد بخاري على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” معربا عن قلقه بشأن العنف ضد مواطني الدول الأفريقية في دولة جنوب أفريقيا، قائلا: لقد تلقيت التقرير من المبعوث الخاص الذي أرسلته إلى جنوب أفريقيا الأسبوع الماضي. سنواصل الضغط على حكومة جنوب إفريقيا لاتخاذ تدابير ملموسة وواضحة لوقف العنف ضد مواطني الدول الأفريقية الأخرى.

لا تزال مسألة كره الأجانب والهجمات على المواطنين الأفارقة تبعث على القلق الشديد. إذا لم يتم القيام بأي شيء لوقفه ، فقد يؤثر سلبًا على صورة جنوب أفريقيا ومكانتها كواحدة من الدول الرائدة في إفريقيا. لا بد من وقفها.

واسمحوا لي ، من جانبنا ، أن أؤكد من جديد أن الحكومة النيجيرية ستواصل بذل كل ما في وسعها لضمان سلامة الأرواح والممتلكات والمصالح التجارية للنيجيريين في جنوب أفريقيا ، ولجنوب إفريقيا في نيجيريا.

واسمحوا لي أن أقول إننا اتخذنا ترتيبات للإخلاء الطوعي الفوري لجميع النيجيريين في جنوب إفريقيا الذين هم على استعداد للعودة إلى ديارهم. لقد وجهت الوكالات ذات الصلة لضمان القيام بذلك بسرعة وكفاءة.

رابط مختصر
2019-09-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر