علي العلاق يستعرض تجربة البنك المركزي العراقي في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة أمام ورشة عمل عالية المستوى بالقاهرة

آخر تحديث : الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 10:09 مساءً
علي العلاق يستعرض تجربة البنك المركزي العراقي في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة أمام ورشة عمل عالية المستوى بالقاهرة
العربي الأفريقي:

 علي العلاق:

  • خصصنا 5 مليار دولار لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهو أكبر مبلغ في تاريخ العراق
  • البنك المركزي العراقي اهتم بقضايا التنمية والبناء ليكون قدوة للمؤسسات الأخرى

شارك الدكتور علي العلاق، محافظ البنك المركزي العراقي، أمس الإثنين بالعاصمة المصرية القاهرة، في ورشة العمل عالية المستوى حول دعم تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية، والتي نظمها البنك المركزي المصري بالتعاون مع صندوق النقد العربي.

وقد عرض “العلاق” البنك المركزي العراقي في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وما قدمه من مبادرة لدعم تلك المشروعات عن طريق مختلف البنوك العراقية، حيث تم تخصيص 5 مليار دولار أمريكي لهذا الهدف، وهو المبلغ الأكبر في تاريخ العراق المخصص لتلك النوعية من المشروعات، وبالفعل قامت البنوك العراقية في تنفيذ المبادرة مع أخذ الضمانات اللازمة لهذه القروض.

هذا، وأشار “العلاق” إلى الظروف والعوامل التي تعرض لها العراق وكانت سببا مؤثرا في الوضع الاجتماعي والاقتصادي، الأمر الذي فرض على البنك المركزي العراقي أن يأخذ زمام المبادرة للخروج من تلك الأزمات التي عانى منها الشعب العراقي، فقد رأى البنك المركزي العراقي أن يكون قدوة لبقية المؤسسات الأخرى وأن ينحى منحى الواقع للدولة التي يعيش فيها، فكان اهتمامنا بقضايا التنمية والبناء التي يحتاجها الشعب العراقي ومؤسساته.

رابط مختصر
2019-09-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر