الرئاسة التنزانية تعلن الانتقال إلى العاصمة الجديدة رسميا

آخر تحديث : الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:48 صباحًا
الرئاسة التنزانية تعلن الانتقال إلى العاصمة الجديدة رسميا
وكالات:

أعلنت الرئاسة التنزانية في بيان أن الرئيس التنزاني جون ماغافولي انتقل رسميا يوم السبت إلى دودوما، العاصمة الجديدة للبلاد، من العاصمة التجارية دار السلام.

وقال البيان الصادر عن إدارة الاتصال الرئاسية في دار الدولة إن الرئيس ماغافولي أعلن عن انتقاله الرسمي إلى دودوما، بعد وقت قصير من تسجيل اسمه للمشاركة في الانتخابات المدنية المقبلة.

ونقل البيان عن الرئيس قوله “كنت بمنطقة كاتافي (بزيارة عمل) وقد قررت التوجه إلى منزلي في تشاموينو في دودوما، لتسجيل اسمي للانتخابات المقبلة”.

وأضاف أنه انتقل رسميا إلى دودوما رغم حقيقة أن الإنشاءات في البنية التحتية لا تزال غير مكتملة، وفقا للبيان.

يذكر أنه في الـ15 من ديسمبر عام 2017، انتقلت نائبة الرئيس سامية صولوحو حسن، رسميا إلى دودوما، وأصبحت ثاني أكبر مسؤول حكومي ينتقل من دار السلام إلى العاصمة الجديدة، بعد قيام رئيس الوزراء قاسم ماجاليوا، بنفس الخطوة في سبتمبر 2016.

كانت الحكومة التنزانية قد أعلنت في عام 1973 أن العاصمة ستنتقل من دار السلام إلى موقع أكثر مركزية، بما يقدم خدمات أفضل للناس.

ولكن حتى بعد مرور 4 عقود، لم يتم تنفيذ الخطوة، لأسباب عديدة، منها ضعف البنية التحية وصعوبات اقتصادية

رابط مختصر
2019-10-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر