يوسف العثيمين: منظمة التعاون الإسلامي تؤمن بالتنوع وتدعم حوار الأديان وقيم التعايش السلمي

آخر تحديث : الخميس 19 ديسمبر 2019 - 10:34 صباحًا
يوسف العثيمين: منظمة التعاون الإسلامي تؤمن بالتنوع وتدعم حوار الأديان وقيم التعايش السلمي
جاكرتا:

أقيمت ورشة العمل الدولية الثانية حول تعزيز التعاون بين الأطلسي وبلدان جنوب شرق آسيا، في جاكرتا ، العاصمة الإندونيسية ، تحت عنوان ” معا من أجل التنوع والحوار بين الأديان “.

شهد انطلاق أعمال الورشة بحضور 65 مشاركاً من دول جنوب وجنوب شرق آسيا ، وحضور عدد من صناع القرار السياسي وقادة الأديان وممثلي الجمعيات الأوروبية الإقليمية . وقال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في كلمته إن عنوان الورشة: “معا من أجل التنوع والحوار بين الأديان ” يبلور عزمنا ويعيشون في حل النزاع في الشرق الأوسط وآثاره في جنوب شرق آسيا تحديات كبيرة ، لا سيما العلاقات البوذية الإسلامية “.

وأضاف الأمين العام في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه السيد بشير الأنصاري، مدير إدارة الحوار والتواصل في الأمانة العامة، أن الأديان جلبت قيمًا عالمية مثل الكرامة والمساواة والإنصاف والعدل وحقوق الإنسان، مشدداً على أنه يجب احترام أتباع الأديان وتوفير الظروف المناسبة لهم لممارسة معتقداتهم وطقوسهم الدينية بكل حرية.

وأكد الأمين العام أن منظمة التعاون الإسلامي ملتزمة بدعم الحوار بين الأديان والثقافات والحضارات ويدعو ميثاق المنظمة إلى دعم وتبني قيم السلام والانسجام والتفاهم والتعايش والتعاون بين الشعوب والمساهمة في حفظ السلام والأمن الدوليين وتشجيع العلاقات الودية وحسن الجوار والاحترام المتبادل.

رابط مختصر
2019-12-19 2019-12-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر