“المقاومة الإيرانية”: نظام الملالي يخصص ٢٠٠ مليون يورو إضافية لقوة القدس لتوسيع أعمالها خارج إيران

آخر تحديث : الأربعاء 8 يناير 2020 - 9:37 صباحًا
“المقاومة الإيرانية”: نظام الملالي يخصص ٢٠٠ مليون يورو إضافية لقوة القدس لتوسيع أعمالها خارج إيران
باريس:

»» “المقاومة الإيرانية”: نظام الملالي ينهب ثروات الشعب وعوائد النفط لإنفاقها في القمع الداخلي وتصدير الإرهاب ونشر الحروب في الخارج

أعلن علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى لنظام الملالي الإيراني أنه سيتم دفع مبلغ 200 مليون يورو من «صندوق التنمية الوطنية» ليضاف إلى تخصيصات قوة القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني للشهرين المتبقين من العام الإيراني الجاري وذلك بموافقة خامنئي.

وبحسب بيان للمقاومة الإيرانية، تلقت “العربي الأفريقي” نسخة منه، يرجع الهدف من هذا الإجراء إلى توسيع الأعمال الإرهابية ونشر الحروب في المنطقة وخاصة في العراق وسوريا ولبنان واليمن. وكان قبل ذلك تم تخصيص مبلغ 2 مليار يورو من هذا الصندوق للتمويل الدفاعي للعام المقبل.

وقال البيان: إن إهدار ثروات البلد في نشر الحروب والإرهاب يأتي في وقت يعيش فيه معظم الشعب الإيراني تحت خط الفقر وأن البطالة والتضخم يضربان بالبلد ولا تكفي أجور ورواتب العمال والكادحين التي عادة يتأخر دفعها لمدد طويلة، حتى لثلث معيشة الناس ولو بالحد الأدنى.

وأضاف البيان: الحقيقة أن النظام لاينهب عوائد النفط فحسب وانما يسلب ثروات الشعب الإيراني أو ينفقها في قمع الشعب في الداخل أو تصدير الإرهاب ونشر الحروب والمشاريع النووية والصاروخية التي تتعارض مع مصالح البلد. وهذا هو السبب الرئيسي للأزمة الاقتصادية والمشاكل المأساوية التي يواجهها الشعب الإيراني كل يوم.

رابط مختصر
2020-01-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر