د. هناء الهلالي: البنك العقاري المصري العربي أول بنك عربي عضو مؤسس في “المنصة الدولية للتنمية المستدامة”

آخر تحديث : السبت 7 مارس 2020 - 1:16 صباحًا
د. هناء الهلالي: البنك العقاري المصري العربي أول بنك عربي عضو مؤسس في “المنصة الدولية للتنمية المستدامة”

شاركت الدكتورة هناء الهلالي، المستشار التنفيذي لرئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي، في الاجتماع التنسيقي الأول للمنصة الدولية للجهات الاستشارية للتنمية المستدامة في الفترة من ١٧-٢١ فبراير ٢٠٢٠ في بوجوتا-كولومبيا.

وقالت “الهلالي”: شارك بها البنك العقاري المصري العربي كأول بنك في مصر وفي المنطقة العربية كعضو مؤسس في هذه المنصة الهامة لتفعيل أهداف التنمية المستدامة. ولفتت “الهلالي” أن هذه المنصة التي تم تدشينها وإطلاقها خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضافت “الهلالي”: شاركت أكثر من ٤٥ دولة من الأمريكتين وكندا وأوروبا وآسيا وأفريقيا ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة والبنك العقاري المصري العربي عن المنطقة العربية بصفته عضو مؤسس المنصة الدولية.

الدكتورة هناء الهلالي المستشار التنفيذي لرئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي

وعن مشاركتها قالت “الهلالي”: شرفت بتقديم عرض عن الدور المحوري الذي تلعبه البنوك في تفعيل أهداف التنمية المستدامة وتجربة مصر الرائدة في المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والتمكين الاقتصادي للمرأة ومكافحة الفقر.

وأضافت “الهلالي”: تشرفنا بحضور السفير سامي سالم، سفير مصر في كولومبيا فعاليات الجلسة وتم دعوة السادة المنظمين لانعقاد المنتدي القادم في القاهرة في ابريل ٢٠٢١ وهو ماأشاد به وتطلع اليه المنظمين والسادة الحضور. وتلي ذلك عقد اجتماعات لمتابعة التوصيات من خلال عقد اجتماعات قمت بها في نيويورك في الفترة من ٢٥-٢٧ فبراير ٢٠٢٠ مع كل من: السفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم في الأمم المتحدة بنيويورك و Irene Zubvecic من UN DESA القطاع الاقتصادي والاجتماعي وCharles Nohan Chairman-Stakeholders Forum for SDGs

الجدير بالذكر انه تم إطلاق المنتدي الدولي للجهات الاستشارية للتنمية المستدامة في سبتمبر ٢٠١٩ بمبادرة من مجلس التنمية المستدامة الألماني علي هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

جدير بالذكر أن الدكتورة هناء الهلالي شاركت في الاجتماعات بصفتها الشخصية كعضو منتدي التنمية المستدامة التابع لمجلس التنمية المستدامة الألماني.

رابط مختصر
2020-03-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر