“الأكاديمية البحرية” تتواصل مع طلابها عبر “الإنترنت” حال تعليق الدراسة لمواجهة “كورونا”

آخر تحديث : الثلاثاء 10 مارس 2020 - 9:46 صباحًا
“الأكاديمية البحرية” تتواصل مع طلابها عبر “الإنترنت” حال تعليق الدراسة لمواجهة “كورونا”
القاهرة:

»» د. إسماعيل عبد الغفار يشدد على اتخاذ الإجراءات الوقائية بجميع أفرع الأكاديمية للحد من انتشار فيروس “كورونا”

»» التواصل إلكترونيا بين الدارسين والأساتذة عبر شبكة الإنترنت حرصا على مستقبل الطلاب

عقد الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اجتماعا مع قيادات أفرع الأكاديمية وعمداء الكليات لمناقشة الإجرات الاحترازية لمواجهة فيروس الكورونا ووضع الخطة البديلة و الاستعدادات اللازمة خاصة في حالة اعلان مجلس الوزراء عن تعليق الدراسة بالجامعات.

وقد طالب “عبدالغفار” بالتشديد علي اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة بجميع الأفرع للحد من انتشار هذا الفيروس، حرصًا علي صحة الطالبات و الطلاب.

كما بحث وضع خطة متكاملة لضمان الوقاية من العدوي و مراعاة الحد من التجمعات الطلابية بالإضافة إلى ضمان التنسيق مع جميع الجهات المختصة بالمسيرة التعليمية وتفعيل التواصل الإلكتروني بالطلبة وأعضاء هيئة التدريس لتقديم المحتوي الدراسي عبر شبكة الانترنت حرصًا علي مستقبل الطلاب.

كان رئيس الأكاديمية قد عقد صباح أمس الأول الأحد الموافق 8/3/2020 اجتماعا من خلال “video conference” للتوصل مع جميع أفرع الأكاديمية مع عمداء الكليات و مراكز المسؤولية بالأكاديمية لمناقشة الإجرات الاحترازية بعد آخر تطورات فيروس الكورونا وخاصة للاستعدادات اللازمة في حالة إعلان رئاسة مجلس الوزراء بمصر تعليق الدراسة بالجامعات. حيث قام “عبد الغفار” بالتشديد علي اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة بالأكاديمية بجميع الأفرع للحد من انتشار هذا الفيروس.

وقد ناقش “عبد الغفار” السادة العمداء ورؤساء المسؤولية وضع خطة متكاملة لضمان الوقاية من العدوي بهذا المرض و مراعاة الحد من التجمعات الطلابية. كما أكد سعادته على ضمان تواصل جميع الجهات المختصة بالمسيرة التعليمية وتفعيل التواصل الإلكتروني بالطلبة وأعضاء هيئة التدريس عن طريق إيميل الأكاديمية الرسمي وتفعيل برنامج الMoodel والقيام بتقديم المحتوى الدراسي عن طريق نظام E-learning وذلك من خلال برنامج Kortext و ذلك لضمان استمرار الدراسة دون أي ضرر للطلبة.

رابط مختصر
2020-03-10 2020-03-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر